كاساس: سنفوز على الأردن إن طبقنا هذه الطريقة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 16:56
الإسباني خيسوس كاساس (يسارًا) مدرب العراق رفقة اللاعب علي جاسم في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأردن (Facebook/ IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، شرطًا مهمًا لتحقيق الفوز على منافسه المنتخب الأردني في دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2024.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الأردني غدًا على ملعب خليفة الدولي عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "أنا راضٍ عن مستويات العراق في دور المجموعات وهذا أصبح من الماضي ونحن ننظر للمباراة القادمة أمام الأردن التي نريد الفوز بها".

موضحًا: "إن مباراة الأردن تختلف عن المواجهة الودية الأخيرة في عمّان، لم نعتمد نهائيًا على هذه المباراة في تحليل المنتخب الأردني؛ لأن المباراة كانت في بطولة ودية والكثير من اللاعبين لم يلعبوا حينها وستكون مباراة الغد قوية جدًا".

وتابع: "هدفي الآن الفوز على الأردن فقط لأنها مباراة شاقة وبعدها سنفكر خطوة بخطوة لنسير بثبات نحو تحقيق لقب كأس آسيا، سنبذل كل ما بوسعنا واللاعبون سيتحملون المسؤولية لتحقيق الفوز على الأردن، ولكن يجب على الجماهير أن تكون فخورة بنا في كل الحالات سواء في الفوز أو الخسارة".

وأكمل كاساس: "مباراة الأردن مثل بقية المباريات وستكون صعبة على الفريقين، يجب أن نبذل 200% من قدراتنا أمام الأردن لنفوز بالمباراة وإن ارتكبنا خطأ واحدًا قد نخرج من كأس آسيا".

كاساس: خطأ واحد سيكلفنا الإقصاء من كأس آسيا

وزاد: "إن ارتكبنا خطأ واحدًا قد نخرج من كأس آسيا، جاهزون لمواجهة الأردن -وهم أيضًا- وأثمن كل الدعم من المشجعين العراقيين"، لافتًا إلى أن اللاعبين هم أول من سيعرف التشكيلة وغدًا قد يشارك أي واحد منهم، وأضاف معقبًا: "نحن نعمل حاليًا على إيجاد الحلول بمواجهة الأردن، ونعتمد تكتيكًا مختلفًا بكل مرة".

وأردف المدرب الإسباني كاساس قائلًا: "الثقة العالية ليست كافية لتحقيق اللقب، التتويج لن يكون سهلًا ويحتاج إلى عمل كبير جدًا، نحن نركز في التدريبات ونعمل بجد لتقديم أفضل صورة ممكنة عن المنتخب العراقي".

وواصل كاساس حديثه: "خرجت للتصريح لعدة وسائل إعلام خلال 3 أيام وفزنا بعد كل هذه التصريحات، الآن ينتقدونني لأنني خرجت بلقاء تلفزيوني وإن خرجنا سيلقون اللوم على هذا اللقاء، أعتقد أن هذه الأفكار والتصريحات غبية حقًا". 

علي جاسم: لسنا مرشحين للتتويج ولا بديل عن الفوز أمام الأردن

من جانبه، قال اللاعب علي جاسم خلال المؤتمر ذاته "إن الاسترخاء سيصعب المهمة على العراق في مواجهة الأردن، لا توجد فرصة ثانية أمامنا في مباراة الغد ويجب تطبيق خطط المدرب بإتقان شديد".

وأوضح: "الجمهور ينتظر منا الأداء وسنكون على قدر المسؤولية في مباراة الأردن، منتخب النشامى فريق محترم والمواجهة ستكون بحسابات مختلفة".

وأتم قوله: "لسنا مرشحين للتتويج باللقب، ومباراة اليابان أصبحت من الماضي، وأنا فخور لأنني مثلت الوطني والأولمبي والشباب ونطمح للوصول إلى أبعد نقطة في كأس آسيا".

وتأهل المنتخب العراقي متصدرًا للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما تأهل المنتخب الأردني وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط.

شارك: