يونس محمود يوجِّه نصيحة إلى ثلاثي هجوم المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 01:38
يونس محمود نجم المنتخب العراقي سابقًا (Facebook/iraqfa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه اللاعب العراقي الدولي السابق والنائب الحالي لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود، نصيحة لثلاثي هجوم المنتخب العراقي أيمن حسين ومهند علي وعلي الحمادي قبل مواجهة الأردن في كأس آسيا قطر 2023.

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة نظيره الأردني على استاد خليفة الدولي، يوم الإثنين المقبل عند الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال محمود في تصريحات إعلامية: "المهاجم مهند علي (ميمي) سبق أن وقفت معه ودافعت عنه حين تخلى عنه الجميع بوقت إصابته وقررت أن يكون حاضرًا في المعسكرات التدريبية في إسبانيا وكذلك هو الحال مع المهاجم أيمن حسين الذي كنت أتألم مع ألمه حين كان يتعرض للانتقادات".

وتابع نجم "أسود الرافدين" السابق يقول: "علي الحمادي أقف معه وأسانده أيضاً، أبلغه دائماً بأنه مهاجم مميز ولديه الكثير ليقدمه للمنتخب العراقي وإن فرصته ستأتي قريباً جداً وللأمانة هو شخص محترم جداً ومحترف ويتعامل مع الأمور بهدوء وهذا الأمر مميز ولا يتوفر في لاعبين كثيرين".

وأردف قائلاً: "حالياً أريد أن أساعد اللاعبين بكل ما أملك من خبرة وتجربة سابقة، اليوم أيمن حسين كسر رقمي التهديفي في كأس آسيا 2007 وأتمنى أن يتوج مع زملائه بلقب كأس آسيا وأن يكسروا كل الأرقام التي تحققت مسبقاً باسم يونس محمود وحسين سعيد وأحمد راضي لأنهم يمثلون العراق".

وواصل بالقول: "تحدثت مع اللاعبين وقدمت النصيحة لهم بأن الدور الذي وصلوا إليه صعب للغاية ولا مجال للتعويض فيه إطلاقًا، اللاعبون أخذوا بالنصيحة وهم يعون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويعرفون جيداً أن مباريات الأدوار الإقصائية تحسم من خلال جزئيات بسيطة وقد يكون الفريق يومه أو في غير يومه وهذه الأمور ستكون حاسمة لمباراة الأردن".

يونس محمود: المنتخب العراقي يعيش حالة استقرار جيدة

وأشار يونس محمود إلى أن وفد المنتخب العراقي يعيش أيامًا جيدة والفريق مستقر من الناحية الفنية والمعنوية، مضيفًا: "هذه الأجواء يحتاجها اللاعبون كي يقدموا أفضل المستويات في المباراة المرتقبة أمام الأردن يوم الإثنين المقبل"، مبيناً أن تدريبات المنتخب العراقي اليوم (السبت) شهدت تنفيذ التكتيكات التي طلبها المدرب كاساس من اللاعبين في التدريبات.

وأتم محمود بقوله: "المنتخب العراقي ولأول مرة يحصل على دعم الإعلام والجمهور في آن واحد، هذه لم تحدث من قبل، أعتقد أن المنتخب العراقي أمام فرصة تاريخية للتتويج بكأس آسيا وبلوغ كأس العالم، نعم القادم سيكون صعباً ويحتاج المزيد من التركيز لكن اعتقد أن اللاعبين على قدر المسؤولية".

وفي تعليقه عن ظهور مدرب العراق خيسوس كاساس في برنامج تلفزيوني، أكد محمود أن ظهور المدرب في الإعلام طبيعي جداً، وأكمل: "تحدثنا مع الكابتن عدنان درجال ولا يوجد لدينا ما نخفيه عن الإعلام ونحن لدينا خطة إستراتيجية وضعناها للمدرب كاساس الذي يدير المشروع العراقي بتشكيل منتخب قوي قادر على المنافسة قارياً ودولياً ونحن داعمون له ولكادره المساعد".

وكان يونس محمود قد قاد العراق لتحقيق لقب كأس آسيا في عام 2007 وهي المرة الوحيدة التي توج بها العراق بلقب البطولة.

شارك: