كاساس بعد الفوز على اليابان: لسنا مرشحين للتتويج باللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 21:57
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق لكرة القدم (X/Asiancup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس أن فريقه ليس مرشحًا للفوز بلقب كأس آسيا قطر 2023، رغم فوزه على اليابان بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات وضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وسجل أيمن حسين ثنائية العراق من كرتين رأسيتين، إذ جاء الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بعدما ارتدت الكرة من حارس مرمى اليابان سوزوكي، ليعود ويسجل أيمن الهدف الثاني في الدقيقة (45+4)، بينما جاء الهدف الياباني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمواجهة عن طريق واتارو إيندو.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد بعد المباراة: "الكادر التدريبي والمنتخب الوطني يقدمان الشكر الجزيل إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي يواصل تقديم الدعم بشكل خاص للرياضة العراقية".

شاهد ملخص مباراة العراق واليابان 2-1

وأضاف: "أنا فخور باللاعبين، ودائمًا ما كنت أضع ثقتي العالية بهم"، موضحًا: "لم نحقق سوى الفوز في المباراة، وعلينا نسيانها والتفكير في المباراة القادمة أمام فيتنام".

وتابع: "علينا تحسين نوعية اللاعبين العراقيين، فقد كانت اختياراتنا متوازنة من ناحية لاعبين مقاتلين ولاعبين مهاريين لخلق توليفة ممتازة، وهذا ما حرصنا عليه منذ مهام تسلمنا العمل مع المنتخب الوطني مرورًا بكأس الخليج والمباريات الودية وصولاً مع الاستحقاقاتِ الرسمية لنظهر جودة ونوعية لاعبينا بهذا الشكل".

وأوضح كاساس: "فيما يتعلق بقادم المباريات، علينا التفكير بشكل منفصل في كل مباراة عن الأخرى، وليس من المنطقي أن نفكر منذ الآن في أي خصم قادم، سنتعامل مع كل مباراة ومرحلة بشكل منفصل".

كاساس من المؤتمر الصحفي بعد مباراة اليابان (IFA)
كاساس من المؤتمر الصحفي بعد مباراة اليابان (IFA)


وأشار الإسباني كاساس إلى أنه سعيد باللاعبين وأضاف: "نأمل مواصلة المزيد من العطاء في المباراة القادمة، ونحن حريصون على مواصلة العمل مع الكادر المساعد ولاعبينا".

كاساس لا يرشح العراق للتتويج باللقب

وأكمل: "لا زلت عند رأيي بأن اليابان إلى جانب كوريا وإيران وأستراليا هم الأوفر حظًّا في هذه البطولة، لذلك يتحتم علينا ألّا نفكر منذ الآن باللقب لمجرد فوزنا على اليابان، وهم فريق مدهش، ولديهم لاعبون على مستوى عال، ومحترفون في مختلف الدوريات".

واختتم كاساس حديثه بالقول: "أنا سعيد لـ (أيمن حسين) لأنه لاعب قمة ولا أبالي بما يتم طرحه من انتقاد، أنا أعلم بأدواتي وكيف أوظفها، ويجب على الجميع دعم لاعبينا لأن هؤلاء جميعهم لاعبون عراقيون، و أنا محظوظ للغاية بامتلاكي لاعبين عراقيين أفذاذًا".

وبفوزه في مباراة اليوم، ضمن منتخب (أسود الرافدين) التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا-قطر 2023، ليلحق بالمنتخب القطري المستضيف أول المتأهلين.

شارك: