كاساس: الأرجنتين والمغرب أقرب من العراق للتأهل في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 15:03
خيسوس كاساس (FACEBOOK/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس أن فرصة المنتخب الأولمبي العراقي (تحت 23 عامًا) بالتأهل للدور الثاني من أولمبياد باريس 2024 تأتي بعد المغرب والأرجنتين.

ويتساوى المنتخب الأولمبي العراقي مع المنتخب المغربي في صدارة المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024 برصيد 3 نقاط، حيث تغلب العراق على أوكرانيا بنتيجة 2-1، وبذات النتيجة تغلب منتخب "أسود أطلس" على الأرجنتين.

وقال كاساس في تصريحات إعلامية: "إن مباراة المنتخب الأولمبي العراقي أمام الأرجنتين ستكون صعبة للغاية في أولمبياد باريس، فالفريق الأرجنتيني معروف بقوته وتوهجه على مستوى المنتخبات والبطولات، لذلك سيدخل بقوة لتحقيق الفوز".

وأضاف أن: "المنتخب الأرجنتيني سيكون أكثر توترًا من العراق، لأنه في حال لم يحقق الفوز سيغادر الأولمبياد، وهذه النقطة يجب أن يركز عليها الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي العراقي بقيادة المدرب راضي شنيشل".

كاساس يوجّه نصيحة للمنتخب الأولمبي العراقي

وأكمل المدرب الإسباني: "المنتخب الأولمبي العراقي يجب أن يلعب المباراة بوتيرة بطيئة، وعليه استغلال أخطاء لاعبي الأرجنتين مع مرور الدقائق، العراق في حال حافظ على التعادل أو تقدم في الشوط الأول، فإن المنتخب الأرجنتيني سيكون مرتبكًا كثيرًا".

ونوه إلى أن المنتخب العراقي بإمكانه العبور إلى الدور الثاني من الأولمبياد، لكن الأرجنتين والمغرب لا يزالان المرشحين الأوفر حظًّا للعبور، خصوصًا في حال حقق المنتخب الأرجنتيني نتيجة إيجابية في مباراة اليوم".

وأقام مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل، محاضرة فنيّة للاعبيه تضمنت تحليل ومناقشة بعض الحالات، وتشخيص الحالات الإيجابية والسلبية وطرق اللعب في مباراة العراق الأولى أمام أوكرانيا.

وأجرى لاعبو المنتخب الأولمبيّ العراقي، يوم أمس الجمعة، آخرَ وحدة تدريبية في مدينة ليون الفرنسية، استعدادًا لمواجهة الأرجنتين ضمن الجولةِ الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورةِ الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وحضر تدريبات يوم أمس كل من رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال، وعضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد رئيس وفد المنتخب الأولمبي غانم عريبي.

وحفز الاتحاد العراقي اللاعبين بمنحهم مكافأة مالية مجزية، في حال نجحوا في تحقيق الفوز على الأرجنتين، كما وعدت أيضًا اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية اللاعبين بمكافآت مالية فورية حال تحقيق الفوز.

شارك: