كارلو أنشيلوتي.. علامة فارقة في تاريخ الدوريات الكبرى

2022-04-30 23:06
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بمدربهم كارلو أنشيلوتي عقب التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، في التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، مساء السبت 30 أبريل/ نيسان؛ بالفوز على إسبانيول بنتيجة 4-0، في المباراة التي احتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر البطولة المحلية.

ويحمل لقب الدوري الإسباني لموسم 2021-22 الرقم 35 في تاريخ مشاركات ريال مدريد بالبطولة الإسبانية، ومن خلاله، دخل أنشيلوتي التاريخ من أوسع أبوابه، بحد وصف متابعين.

وأصبح أنشيلوتي أول مدرب يجمع بين الدوريات الـ5 الكبرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري الدرجة الأولى الإسباني، دوري الدرجة الأولى الإيطالي، دوري الدرجة الأولى الألماني، دوري الدرجة الأولى الفرنسي) في سجله التدريبي، وذلك خلال مسيره تدريبية بدأت في عام 1994.

وبهذا التتويج، تجاوز أنشيلوتي، البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، والذي نجح سلفا في التتويج بـ4 دوريات أوروبية (الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري الدرجة الأولى الإسباني، دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الدوري البرتغالي) منذ امتهانه العمل التدريبي.

ونستعرض لكم خلال السطور القادمة الدوريات التي حققها أنشيلوتي في مسيرته التدريبية حتى الآن.


الدوري الإيطالي مع ميلان موسم 2003-04


تُوج أنشيلوتي في العقد الأول من مسيرته التدريبية بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي رفقة ميلان، بعد أن نجح في العودة بالفريق الأول للنادي اللومباردي إلى منصات تتويج الكالتشيو بنهاية موسم 2003-04.

الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي موسم 2009-10


رفقة تشيلسي، تمكن أنشيلوتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز كثاني دوري يُتوج بلقبه خلال مسيرته التدريبية، وذلك في موسم 2009-10، الذي أنهاه مُتوجا بثنائية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في إنجاز غير مسبوق للبلوز.

الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان موسم 2012-13


تولى أنشيلوتي قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في موسمين (2011-13)، لم ينجح خلالهما في تحقيق بطولة إلا مرة واحدة، حينما قادر الباريسيين للفوز بدوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" في موسمه الثاني معهم، بعد أن فقد فرصة التتويج باللقب خلال الموسم الأول، والذي خسره آنذاك لصالح مونبلييه.

الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ موسم 2016-17


في عام 2015، أعلن بايرن ميونيخ الألماني عن تعيين أنشيلوتي مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قبل أن يُتوج المدرب الإيطالي بطلاً لدوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليغا 1" رفقة العملاق البافاري مع نهاية الموسم الكروي 2016-17.

الدوري الإسباني مع ريال مدريد موسم 2021-22


على الرغم من فشل أنشيلوتي في تحقيق لقب الدوري الإسباني خلال ولايته الأولى في تدريب ريال مدريد، فإنه نجح في ولايته الثانية رفقة الميرينغي بالتتويج بالليغا، ليُصبح أول مدرب في تاريخ كرة القدم يُتوج بالدوريات الـ5 الكبرى.

شارك: