كابوس ليفربول يطارد مانشستر سيتي بعد إصابة رودري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
الإسباني رودري هيرنانديز نجم وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يترقب مانشستر سيتي ظهور النتائج النهائية للفحوص الطبية التي أجراها متوسط الميدان الإسباني رودريغو هيرنانديز "رودري"، بعد إصابته في الركبة، وذلك قبل مباراة الفريق ضد واتفورد، اليوم الثلاثاء (24 سبتمبر/ أيلول)، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو".

ويؤثر غياب رودري في نادي الشمال الإنجليزي بشكل كبير، وقد يمثل "نقطة تحول سلبية" في الموسم، بالنسبة للفريق الذي اعتاد المعاناة في كل مرة يغيب فيها لاعب الوسط الإسباني عنه، فإحصائيًّا، خسر السيتي 4 مباريات لم يشارك فيها رودري الموسم الماضي 2023-24.

ويمكن القول إن مان سيتي يصبح فريقًا آخر عندما يغيب عنه رودري، ولم يخفِ مدرب السيتي، بيب غوارديولا، ذلك قط، باعترافه في أكثر من مناسبة بأن الإسباني "لاعب لا بديل عنه"، ما يجعل كتيبة بيب مهددة بكابوس سبق أن عاشه منافسه المحلي ليفربول.

ومع التوقعات بأن تستغرق عملية تعافي رودري عدة أشهر، وربما يفتقد السيتي جهوده لبقية الموسم، ينظر الفريق بتفاؤل حذر للبطولات التي يشارك فيها هذا الموسم.

وعندما غاب رودري، لعب غوارديولا بمحوري ارتكاز هما ريكو لويس وماتيو كوفاسيتش، مع تقدم كيفن دي بروين وبرناردو سيلفا ومعهما جناحان. لكن حينما يكون الإسباني متاحًا، يتقلص عدد لاعبي الوسط الدفاعي، لأن رودري يستطيع تغطية مساحة أوسع والسيطرة على الكرة بشكل أكبر، حسب ما يشير إليه محللون.

رودري.. لاعب بلا بديل في مانشستر سيتي

ولا يوجد في تشكيلة الفريق السماوي أي لاعب آخر يستطيع ملء الفراغ الذي يخلفه غياب رودري، فكل من كوفاسيتش ولويس وإيلكاي غوندوغان وماتيوس نونيز لهم أدوار مختلفة، وحتى إذا حاول أحدهم القيام بمهام رودري، لا ينجح في إتمامها على طريقة اللاعب الإسباني، الذي قدم أفضل نسخة له الموسم الماضي، ليصبح ضمن أبرز المُرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية هذا العام 2024.

وربما يعادل تأثير حرمان مانشستر سيتي من رودري، الأثر الذي أحدثه غياب المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك عن ليفربول في موسم 2020-2021، عندما أصيب المدافع الهولندي في الرباط الصليبي في أكتوبر/ تشرين الأول، ليغيب لبقية الموسم. وبالفعل، تراجع "الليفر" من صدارة البريميرليغ إلى المركز الثالث.

شارك: