كأس العرب.. "التمباك" يثير جدلا كبيرا في معسكر منتخب السودان

تاريخ النشر:
2021-12-04 15:38
يستعد المنتخب السوداني لمواجهة مصر في مباراته الثانية في منافسة كأس العرب 2021 (Getty)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد معسكر المنتخب السوداني بالدوحة، جدلا كبيرا قبل مواجهته للمنتخب المصري في الجولة الثانية من منافسة كأس العرب FIFA 2021 المقامة حاليا بقطر، وذلك على إثر خبر نشره أحد المواقع السودانية يتعلق بمصادرة 50 كغ من مادة "تمباك" (نوع التبغ) كانت بحوزة البعثة المشاركة في البطولة.

وأفادت مصادر موثوقة بأن الجهاز الفني للمنتخب اعترض على وجود الصحيفة التي نشرت الخبر، في المران الختامي الذي أجراه قبل مواجهة نظيره المصري اليوم السبت 4 ديسمبر/ كانون الأول، ونفت بعثة المنتخب مصادرة التمباك وهي مادة تبغية، يتعاطاها عدد من لاعبي المنتخب عبر وضعها في الفم لفترة محدودة.

البعثة الإدارية توضح الحقيقة 

نفى اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي الخبر، وأيضا على لسان أحد أعضاء الاتحاد يرافق البعثة، وأكد هذا الأخير أن كل حقائب البعثة لم يعثر فيها على أي مواد محظورة، مبينا أنه على الصعيد الشخصى يتعاطى "التمباك" ولا صحة لما تم تداوله ونشر بشأن مصادرة كميات كبيرة. كما أوضح أن تلك الكمية تعد تجارية، وشجب خبر وجود أي تاجر يتكسب من سفريات المنتخب. 

عثمان خلف: لم أشاهد مصادرة أي متعلقات من البعثة 

من جانبه أفاد عثمان خلف الإعلامي المعروف، الذي وصل مع بعثة المنتخب في طائرة واحدة، بأنه كان شاهداً على وصول البعثة إلى مطار الدوحة وكان آخر من غادره، موضحاً أنه لم يشهد عمليات تفتيش خاصة، كما لم تصادر أي متعلقات للبعثة لا "تمباك" ولا غيره، وكشف أن التعامل مع البعثة بعد وصولها كان رائعاً، ولا صحة لما تم تداوله من أخبار. 

يشار إلى أن "التمباك" يباع في المحلات التجارية، عبر تصاريح، وله غرفة تجارية خاصة به يطلق عليها غرفة تجار "العماري"، ويصنع من مواد عشبية، وبطريقة خاصة ويتم تخميره لفترة زمنية محدودة، ويتعاطاه عدد كبير من أفراد الشعب السوداني، كما يتعاطاه عدد من اللاعبين أيضاً.

شارك: