كأس السوبر | ريال مدريد يواجه أتالانتا للهروب عن برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
التدريب الأخير لنادي ريال مدريد الإسباني قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي (Realmadrid.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء 14 أغسطس/ آب، لمواجهة أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي لعام 2024، وعينه على إحراز لقب قاري جديد يضاف إلى خزائنه المملوءة بالألقاب المحلية والخارجية.

وتقام المواجهة بين "الميرنغي" و"النيراتزوري" على الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويحتضنها ملعب "نارودوي" في العاصمة البولندية وراسو.

وتجمع مباراة كأس السوبر الأوروبي بين الفريق الملكي المتوج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-24 على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، وبين أتالانتا الفائز بلقب الدوري الأوروبي أمام باير ليفركوزن الألماني كذلك.

ريال مدريد يبحث عن رقم قياسي في السوبر الأوروبي

ويدخل نادي ريال مدريد مباراة كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا، وهو يطمح للفوز بها للتتويج بأولى ألقابه خلال الموسم الجديد 2024-25، والانفراد بالرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب هذه البطولة.

ويمتلك الفريق الملكي حاليًّا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، ولكنه يقتسم هذا الرقم مع غريمه التقليدي والأبدي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي، بـ 5 ألقاب لكل منهم.

وتوج "الميرنغي" بالسوبر الأوروبي أعوام 2002 و2014 و2016 و2017 و2022، بينما خسره في 3 مناسبات، الأولى ضد تشيلسي الإنجليزي عام 1998، والثانية أمام غلطة سراي التركي عام 2000، والثالثة ضد جاره أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2018.

وستكون الفرصة مواتية أمامه للانفراد بالرقم القياسي، والحصول على لقبه السادس في البطولة، إذا ما فاز على أتالانتا بقيادة مدربه المخضرم جيان بيرو غاسبريني ومجموعة من اللاعبين المميزين، الذين سيمثلون "النيراتزوري" في أول مباراة سيلعبها في تاريخه ضمن كأس السوبر الأوروبي.

ولن يكون لاعبو أتالانتا لوحدهم المعنيين بخوض مباراة كأس السوبر الأوروبي لأول مرة، بل إن بعض اللاعبين في النادي الملكي سيشاركون فيها لأول مرة كذلك، على غرار الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي إندريك، واللذين قد يتوجان بأول ألقابهما مع فريقهما الجديد.

ويقص ريال مدريد شريط مشاركته في الموسم الجديد بلعب مباراة كأس السوبر الأوروبي، على أن يخوض يوم الأحد القادم 18 أغسطس أولى مبارياته في الدوري الإسباني المتوج بلقبه الموسم الماضي أمام ريال مايوركا.

شارك: