جمال موسيالا.. مراهق ألماني يصيب إنجلترا بالجنون

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 23:26
جمال موسيالا يقدم مستويات مذهلة مع منتخب ألمانيا في يورو 2024 (Instgram/jamalmusiala10)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش منتخب إنجلترا أزمة في يورو 2024، رغم تصدره منافسات المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بعد فوز صعب على صربيا 1-0، وتعادل محبط أمام الدنمارك 1-1، ما فتح الحديث عن جمال موسيالا الذي سبق له تمثيل "الأسود الثلاثة" في منتخبات الفئات السنية.

الإنجليز ورغم امتلاكهم تشكيلة هي الأفضل بين منتخبات يورو 2024، إلا أنهم يواجهون مشكلة حادة بفعل الأسلوب المستخدم من المدرب غاريث ساوثغيت، إلى جانب غياب اللاعب المبدع في خط الوسط القادر على تفكيك التكتلات الدفاعية للخصوم، بالتزامن مع تراجع أداء بعض النجوم يتقدمهم فيل فودين.

وبدا أن المنتخب الإنجليزي يفتقد خدمات لاعب مبدع في منطقة المناورة، رغم وجود نجوم بقيمة جود بيلينغهام، وهو ما يجعلهم يشعرون بندم شديد إزاء تركهم موهبة بحجم جمال موسيالا الذي اختار تمثيل المنتخب الألماني على حساب الأسود الثلاثة.

حكاية جمال موسيالا مع المنتخبات الإنجليزية

يحمل جمال موسيالا الجنسية البريطانية، وقد لعب في إنجلترا ضمن صفوف أندية ساوثهامبتون وتشيلسي، قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ مقابل 200 ألف يورو فقط عام 2019.

"الجوهرة الألمانية" يملك تاريخًا كبيرًا مع المنتخبات الإنجليزية، حيث سبق له اللعب 3 مباريات مع منتخب إنجلترا تحت 15 عامًا، أحرز خلالها 4 أهداف، ثم لعب 9 مباريات مع منتخب إنجلترا تحت 16 عامًا محرزًا فيها 3 أهداف.

في عام 2018، انتقل موسيالا للعب مع منتخب ألمانيا تحت 16 عامًا، وهناك خاض مباراتين، قبل العودة إلى منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا، والذي خاض معه 9 مباريات أحرز خلالها هدفين، ثم صعد للعب مع المنتخب الإنجليزي تحت 21 عامًا وخاض بصحبته مباراتين محرزًا هدفًا وحيدًا.

العودة إلى ألمانيا

يُعد عام 2019 علامة فارقة في مسيرة جمال موسيالا، حيث انتقل خلاله إلى بايرن ميونخ الألماني، ومنذ ذلك الوقت بدأت ألمانيا تضغط من أجل إقناعه باللعب لمنتخبها الأول، لتخسر إنجلترا موهبته المذهلة.

خلال الخامس من مايو/ أيار لعام 2021، خاض اللاعب الواعد أول مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، ليقرر إكمال مشواره بصحبة المانشافت، ومنذ ذلك الوقت خاض 31 مباراة دولية، أحرز خلالها 5 أهداف.

التألق في يورو 2024

على الرغم من خيبة أمل الموسم الماضي بعد الخروج دون ألقاب مع بايرن ميونخ، إلا أن جمال موسيالا نجح في تقديم مستويات مميزة مع المنتخب الألماني في أولى اللقاءات ضمن منافسات يورو 2024.

الموهوب الألماني يتصدر قائمة هدافي يورو 2024، بهدفين أحرزهما في مرمى إسكتلندا والمجر، ليغدو المنتخب الألماني أمام فرصة حقيقية للفوز بلقب أمم أوروبا.

وفي المقابل، تواجه إنجلترا شكوكًا بشأن قدرتها على التتويج باللقب، مع وجود حالة حسرة لدى جماهيرها بسبب تضييع موهبة بقيمة موسيالا، الذي كان بوسعه تقديم المساهمة لإعادة الإنجليز الى منصات التتويج العالمية لو كان قرر اللعب مع الأسود الثلاثة.

شارك: