قمة مبكرة بين السد والعربي في دوري نجوم أريدُ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
قمة السد والعربي تسيطر على المشهد في الجولة الثالثة من دوري نجوم أريدُ (X/AlsaddSC)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد افتتاح منافسات الأسبوع الثالث من دوري نجوم أريدُ، إقامة 3 مبارياتٍ هامة، تجمع الأولى بين الدحيل وأم صلال، فيما يلتقي السد والعربي في قمة مبكرة، ويواجه الشمال نادي قطر في مواجهة ثالثة.

في المواجهة الأولى، يستضيف استاد خليفة الدولي، مباراة الدحيل وأم صلال، حيث يتربع الأول على عرش صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، جمعها من انتصارين على نادي قطر 6-1، والريان 4-0، في الوقت الذي يحتل فيه أم صلال المركز الخامس برصيد 3 نقاط، بعد خسارة في الافتتاح أمام الريان 1-3، وفوز مثير على الشمال في الجولة الثانية 3-2.

وقال الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب الدحيل إن أداء فريقه القوي في الأسابيع الأولى من دوري نجوم أريدُ يجب أن يتواصل، في ظل المواجهة القوية التي تنتظر لاعبيه أمام أم صلال في الجولة الثالثة من البطولة المحلية.

من ناحيته، وصف الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب أم صلال، مواجهة فريقه أمام الدحيل بالصعبة بالنظر إلى ما قدمه المنافس في أول مواجهتين من الدوري، وسط تطلعات نجومه لتقديم مباراة قوية.

وتمثل المواجهة بين الدحيل وأم صلال، معركة خاصة بين المهاجمين الكيني مايكل أولونغا نجم الدحيل الذي يملك في رصيده 3 أهداف خلال مواجهتين، والجزائري فيكتور لكحل لاعب أم صلال الذي سجل هدفين في مرمى الشمال، علمًا أن المعز عبد الله وإسماعيل محمد من الدحيل يملكان في رصيدهما هدفين أيضًا في البطولة.

ويملك أم صلال تفوقًا ملحوظًا في الموسم الماضي، بعد تحقيقه الانتصار ذهابًا وإيابًا على الدحيل، حيث انتصر عليه خارج قواعده بهدف أسامة طنان، وكرر انتصاره في الإياب بهدفين دون رد، في مواجهة شهدت طرد لاعبَين من الدحيل، هما المعز عبد الله ومحمد موسى علي.

السد والعربي.. قمة مبكرة مرتقبة

في المواجهة الثانية وعلى أرضية استاد جاسم بن حمد، يلتقي السد والعربي ضمن قمة هي الأجمل في منافسات الأسبوع الثالث من دوري نجوم أريدُ للموسم الجاري 2024-2025.

يملك العملاقان القطريان تاريخًا من المواجهات المباشرة، حيث التقيا في 87 مباراة سابقة، حقق السد الانتصار في 49 مباراة منها، وتعادلا في 15 مباراة، فيما اكتفى العربي بالانتصار في 23 مباراة فقط.

وتشهد مباريات والسد والعربي تفوقًا تاريخيًا للأول، إلا أن مواجهات الموسم الماضي بين السد والعربي ابتسمت لصالح الأخير، الذي كان من أول من هزم السد بالدوري بالفوز عليه بهدف رافينيا الكانتارا في الأسبوع السادس، قبل التعادل في الإياب بهدفين لمثلهما في قمة مثيرة.

يبحث السد عن مواصلة صحوته بعد خسارة صادمة في الافتتاح أمام الشمال بنتيجة 1-2، لكنه تفوق في الجولة الثانية على نادي قطر 5-1، ليحتل المركز الثالث في الوقت الراهن برصيد 3 نقاط، فيما يأتي العربي في المركز الثامن برصيد نقطتين، بعد تعادلين أمام الشحانية سلبيًا والوكرة بهدف لمثله.

وقال الإسباني فيليكس سانشيز عن مباراة فريقه السد والعربي قائلًا إن المواجهة تحمل نكهة خاصة، بالنظر إلى قوة المنافس، مما يجعل المباراة صعبة من جوانب عدة، وسط مساعي جادة من لاعبيه لتقديم أفضل ما لديهم بحثًا عن تحقيق الانتصار.

أما يونس علي مدرب العربي فعلق بالقول: "نريد خوض مواجهة السد بروح قتالية عالية وتركيز كبير، لضمان الخروج بنتيجة إيجابية، نحن نخوض المباراة أمام حامل اللقب، واللعب بأفضل مستوى ممكن هو الطريق الوحيد لتحقيق الانتصار".

الشمال يستضيف نادي قطر

وبعد قمة السد والعربي ، يلتقي الشمال مع منافسه نادي قطر على أرضية استاد أحمد بن علي، في ختام مباريات اليوم الخميس من الدوري، على أن تستكمل مباريات الجولة في الأيام القادمة.

تبادل الفريقان الانتصار في الموسم الماضي، بعد تفوق الشمال في الذهاب بهدفين دون رد، قبل أن يرد نادي قطر بالانتصار إيابًا بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويحتل الشمال المركز الرابع على سلم الترتيب برصيد 3 نقاط، بعد انتصار مثير في الافتتاح على السد حامل اللقب 2-1، قبل الخسارة في الجولة الثانية أمام أم صلال 2-3، في الوقت الذي يأتي فيه نادي قطر بالمركز الثاني عشر والأخير برصيد خالٍ من النقاط بعد هزيمتين ثقيلتين أمام الدحيل 1-6، والسد 1-5، حيث تلقت شباك الفريق 11 هدفًا في مباراتين فقط.

ويراهن الشمال على قدرات مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح متصدر ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، في الوقت الذي يبحث فيه نادي قطر عن النقاط الثلاثة من أجل تعديل مسار الفريق، وفقًا لما أكده المدرب يوسف النوبي.

شارك: