قمة البرتغال وإسبانيا سلبية وغزارة تهديفية إيطالية فرنسية

2021-06-08 09:01
نجم البرتغال كريستيانو رونالدو ضد المنتخب الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

انتهت قمة شبه الجزيرة الأيبيرية في العاصمة لشبونة بين المنتخب البرتغالي وجاره منتخب إسبانيا بالتعادل السلبي دون أهداف، الأربعاء، استعداداً لاستئناف منافسات دوري الأمم الأوروبية.

لم يتمكّن المنتخبان من إدراك الشباك رغم بعض المحاولات الجدية من الجانبين لتنتهي المباراة بتعادل سلبي مخيب.

وعلى "ملعب فرنسا" في العاصمة باريس حقق المنتخب الفرنسي بطل العالم فوزاً متوقعاً على نظيره الأوكراني بخماسية تناوب على تسجيلها إدواردو كامافينغا في الدقيقة (9)، ونجم تشيلسي الإنجليزي أوليفييه جيرو في مناسبتين (24 و34) وفيتالي ميكولينكو (39 بالخطأ في مرماه) ولاعب بايرن ميونيخ الألماني كورنتان توليسو (65).

من جانبه أمطر المنتخب الإيطالي شباك ضيفه منتخب مولدوفا بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب أرتيميو فرانكي الخاص بنادي فيورنتينا في مدينة فيرينزي.

وجاءت سداسية المنتخب الإيطالي عبر بريان كريستانتي (18) وفرانشيسكو كابوتو (23) وستيفان الشعراوي في مناسبتين (30 و47) ووفيسيزلاف بوسماك (37 بالخطأ في مرماه) ودومينيكو بيراردي (72).

وانتهت مواجهة المنتخب الألماني ونظيره التركي بتعادل مثير 3-3، على ملعب راين إينرجي ستايديوم بمدينة كولن. حيث جاءت ثلاثية المنتخب الألماني عبر لاعب باريس سان جيرمان يوليان دراكسلر (47) وفلوريان نوهوس (58) وجيان لوكا والد شميدت (81)، فيما سجل أوزان طوفان (49) وإفجان كاراجا (67) ووكنان كارامان (90+2) ثلاثية المنتخب التركي.

وعلى ملعب يوهان كرويف آرينا في العاصمة أمستردام انقاد المنتخب الهولندي للخسارة أمام ضيفه المكسيكي بهدف نظيف سجله لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي راؤول خيمينيز في الدقيقة  (60) من ركلة جزاء. 

شارك: