كامافينغا وجيرو يدخلان التاريخ مع منتخب فرنسا

2021-06-08 09:01
ليلة تاريخية لكامافينغا وجيرو (Getty)
Source
+ الخط -

دخل لاعبا المنتخب الفرنسي إدواردو كامافينغا وأوليفييه جيرو تاريخ "الديوك" من الباب الواسع، بعد أن حققا الأربعاء أرقام مميزة خلال مباراة الفريق الودية أمام أوكرانيا والتي أنهها الديوك بنتيجة كبيرة 7-1 على ملعب "ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي مشاركته الأولى كلاعب أساسي، افتتح كامافينغا حصيلة الديوك بهدف في الدقيقة التاسعة، ليصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الفرنسي يسجل هدفا بعمر الـ 17 عاما و11 شهرا، بفارق 6 أشهر عن موريس غاستيغر الذي سجل في مرمى سويسرا عام 1914 بعمر 17 سنة و5 أشهر.

وكان كمافينغا قد حقق في أيلول/سبتمبر الماضي رقما قياسيا آمع المنتخب الفرنسي صمد منذ 75 سنة، إذ أصبح أصغر لاعب فرنسي يشارك في مباراة مع "الديوك" منذ العام 1945، بعدما شارك في المباراة التي فازت بها فرنسا على كرواتيا بنتيجة 4/2 في بطولة دوري الأمم الأوروبية. كما أصبح لاعب رين ثالث أصغر لاعب يخوض لقاء رسميا مع منتخب فرنسا على مدار أكثر من 100 عام.


وبالمقابل دوّن أوليفييه جيروأرقاما مميزة بعد تسجيله هدفين في المباراة، فمن طرف دخل نادي المائة مع المنتخب الفرنسي خلال مباراة أوكرانيا التي خاضها قائدا لمنتخب بلاده لأول مرة، وصار نجم تشيلسي 8 لاعب فرنسي يحقق ذلك بعد كل من النجوم السابقين ليليان تورام (142) مباراة، تييري هنري (123) مباراة، ومارسيل دوساييه (116)، وزين الدين زيدان (108)، وباتريك فييرا (107) مباراة، بالإضافة إلى الحارس الحالي لنادي توتنهام هوغو لوريس (116) مباراة. 

كما دوّن جيرو أيضا رقما آخر حلال مباراة أوكرانيا، إذ سجل هدفيه الـ41 و42 خلال مشواره الدولي ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ "الديوك" ويزيح النجم السابق ميشيل بلاتيني من الوصافة، بينما يظل تييري هنري متصدرا للهدافين برصيد 51 هدفا.

شارك: