قطر لتحقيق العلامة الكاملة أمام منتخب عمان العنيد

2021-12-03 14:50
قطر فازت على البحرين وتبحث أمام عمان عن ضمان التأهل لربع نهائي كأس العرب 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

يسعى المنتخب القطري إلى تحقيق العلامة الكاملة عندما يواجه عمان اليوم الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العرب 2021 المقامة في الدوحة والمستمرة لغاية 18 من الشهر الجاري.

وتحاول قطر، بطلة آسيا والمرشّحة للفوز بلقب كأس العرب، استغلال تعثّر عمان أمام العراق، في المباراة الأولى، للفوز وضمان مقعد في ربع النهائي. ويحتل العنابي صدارة المجموعة الأولى بثلاث نقاط بعد تغلبه على البحرين في المباراة الافتتاحية بهدف دون رد.

وأكد الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري الأول، صعوبة مباراتهم أمام منتخب عمان الجمعة في الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العرب.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "سنواجه منتخب عمان وهو منافس قوي جدا، سبق أن لعبنا معه مرتين، وكان علينا أن نستعيد أنفاسنا بعد المباراة الأولى، ولم يكن لدينا الوقت الكافي لكننا نحاول أن نظهر بأفضل صورة".

وأضاف: "لاعبونا في حالة جيدة وسنرى من يقع عليه الاختيار لخوض المباراة، ولدينا فريق متوازن في كل شيء وهذا ما يسهل لنا اختيار المجموعة المناسبة التي تمكننا من كسب المباراة".

وأشار سانشيز إلى أنهم خاضوا موسما طويلا كان مزدحما للاعبين الذين شاركوا في العديد من المسابقات المختلفة. وتابع: "المجهود الذي بذلناه أثّر على المستوى ولكنه ثمن يجب أن يدفع، لأننا نؤمن بضرورة مواجهة كل هذه المواقف".

ومن جانبه شدد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان على صعوبة مباراة قطر.

وقال برانكو في المؤتمر الصحفي الخميس: "المباراة ستكون أمام منتخب قوي، لديه الكثير من الخبرات الدولية، لكن علينا الحضور للملعب بتفاؤل وطموح عالٍ ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية".

وأضاف: "لاعبونا قدموا أداء جيدا في مباراة العراق الماضية، وكذلك في تصفيات كأس العالم، وسيقدمون أفضل ما لديهم في المباريات المتبقية من كأس العرب".

وتابع برانكو: "لم نفز على العراق، لكننا أثبتنا أننا جاهزون للعب رغم صعوبة المباريات الأولى دائما، أود أن أبلغكم بأن لاعبينا قاموا بجهود كبيرة خلال هذه الفترة وهم مستعدون لكل المباريات". 

ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب

1- قطر (3 نقاط)

2- العراق (نقطتان)

3- عمان (نقطة)

4- البحرين (نقطة)

مواعيد وملاعب مباريات اليوم في الجولة الثانية من كأس العرب قطر 2021


الجمعة 03 ديسمبر/ كانون الأول: 

المجموعة الأولى: 

  • البحرين - العراق، تجرى على الساعة 13.00 بتوقيت مكة المكرمة 
  • الملعب: استاد الثمامة 
  • عمان - قطر، تجرى على الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة 
  • الملعب: استاد المدينة التعليمية 

المجموعة الثانية: 

  • موريتانيا - الإمارات، تجرى على الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة 
  • الملعب: استاد 974 
  • سوريا - تونس، تجرى على الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة 
  • الملعب: استاد البيت 
شارك: