خاص | وفد من المنتخب العراقي في إندونيسيا.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 17:32
وفد المنتخب العراقي يتابع التحضيرات في إندونيسيا (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجه وفد من إدارة المنتخب العراقي إلى إندونيسيا، قبيل مواجهة المنتخبين المقبلة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيتواجه المنتخبان على استاد جيلورا بونغ كارنو في العاصمة الإندونيسية جاكارتا ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات في السادس من شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وقالت مصادر لـ"winwin" إن "الاتحاد العراقي لكرة القدم، أرسل الوفد الإداري للمنتخب الأول إلى إندونيسيا من أجل الإشراف على حجز الفندق والطعام والملاعب وكل شيء يخص المنتخب العراقي في الأراضي الإندونيسية، من أجل تفادي أي إرباك إداري أو تنظيمي من الممكن أن يرافق وجود المنتخب العراقي في إندونيسيا".

وأضافت أن "الوفد العراقي استقر على الفندق ومكان إقامة أسود الرافدين، إذ سيكون أحد الفنادق القريبة جدًا من مكان التدريبات وملعب إقامة المباراة، حيث كان هذا الأمر شرط الوفد العراقي الوحيد في رحلته إلى إندونيسيا لتفادي التأخير أو أي أمور أخرى تتسبب بالإرهاق".

المنتخب العراقي أمام مباراة هامة

وأكملت: "الاتحاد العراقي سيوفد مع المنتخب العراقي طباخًا خاصًا لتولي مهمة توفير الطعام للاعبين والكادر الإداري والتدريبي، خاصةً أن نوعية الطعام في شرق آسيا لا تناسب اللاعبين، بالتالي وضع الاتحاد هذا الأمر بالحسبان؛ ليوفر كل وسائل الراحة الممكنة خلال فترة إقامة المنتخب العراقي هناك".

وأشارت إلى إن "الوفد اطلع على ملعب المباراة وتم التأكد بأنه من العشب الطبيعي وليس الصناعي وهذا الأمر يسعد لاعبي المنتخب العراقي بعد المعاناة التي واجهوها في مباراة الفلبين السابقة التي أقيمت على أرضية صناعية، الأمر الذي أثر نوعًا ما في أداء الفريق العراقي".

وكان العراق قد تغلب على إندونيسيا في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

ويتصدر منتخب العراق المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 12 نقطة، حصدها من أربع انتصارات متتالية على إندونيسيا وفيتنام والفلبين.

كما ضمن المنتخب العراقي التأهل إلى كأس آسيا في المملكة العربية السعودية 2027 بعد وصوله إلى النقطة 12 وهذا الرصيد من النقاط أهله أيضًا إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم (المكسيك- كندا- الولايات المتحدة) 2026.

شارك: