أسطورة برشلونة يقود عائلة كرة القدم نحو التمرد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
سيرخيو بوسكيتس أسطورة برشلونة ونجم إنتر ميامي الأمريكي حاليًا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن أسطورة برشلونة ونجم خط وسط منتخب إسبانيا سابقًا، سيرخيو بوسكيتس، استعداده للانضمام إلى حركة التمرّد الجديدة في عالم كرة القدم، والتي تتعلق على وجه الخصوص باللاعبين، ونظرتهم للنسق الجنوني والمتزايد لإيقاع المباريات.

وأظهر "المايسترو الإسباني"، الذي ينتمي حاليًا إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي، إلى جانب زملائه السابقين في "البارسا" ليونيل ميسي ولويس سواريز وجوردي ألبا، دعمه لإضراب محتمل للاعبي كرة القدم احتجاجًا على جدول المباريات المكتظ بشكل متزايد.

وعلى الرغم من أنّ قائد برشلونة السابق لا يرتبط بشكل وثيق بموضوع إيقاع المباريات على اعتبار أنّ الفوارق كبيرة على مستوى التطلب بين الكرة الأمريكية ونظيرتها في أوروبا على مستوى المسابقات، غير أنه تحدث من منطلق الحرص على سلامة اللاعبين مستقبلًا.

قائد برشلونة السابق يحرّض على التمرد

في هذا السياق، أكد "بوسكي" مساندته المطلقة لحركة تمرد اللاعبين على الإيقاع الحالي لخوض المباريات قائلًا لوسائل الإعلام: "الجدول يكتظ بشكل متزايد. أعتقد أن اللاعبين جاهزون على المستوى البدني ولكن الإجهاد يتزايد والمباريات كثيرة للغاية ومكثفة".

وأضاف نجم برشلونة بقوله: "بالرغم من أننا أبطال هذا المشهد، إلا أن دورنا صغير للغاية فيما يخص البطولات التي تُلعب وعدد مباريات كل منها. أرى أن هذا يجب أن يكون عملًا مشتركًا وأن يتم الاستماع للاعبين".

وأضاف أحد أفضل متوسطي الميدان عبر التاريخ بشهادة الكثيرين مفسّرًا الخطر: "في النهاية يصل الجسد إلى لحظة يقول فيها كفى، هناك إصابات كثيرة ولا أحد ينظر إلى اللاعب. وأعتقد أنه إذا قرروا القيام بإضراب فسيتعين على الجميع المشاركة لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لسماع صوتهم لأنه إذا لم يحدث ذلك فسيكون الأمر كما لو أنه ليس لدينا صوت، وهذا أمر مقلق في الحقيقة".

وعلاوة على لاعب برشلونة السابق، كان عدد من نجوم كرة القدم بمن فيهم نجم نادي ريال مدريد الإسباني، داني كارفاخال، قد طالبوا في وقت سابق لاعبي كرة القدم بـ"رفع أصواتهم"، من أجل إيصال آرائهم ثائرين في قضايا اللعبة، وأبرزها تضخم جدول المباريات، بسبب إضافة بطولات جديدة، ورفع عدد المباريات ببطولات أخرى.

ولا يُعد نجم برشلونة السابق أول لاعب شهير ينتقد طريقة وضع روزنامات اللعبة، حيث سبقه إلى ذلك مواطنه رودريغو هيرنانديز "رودري"، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي أكد أن الوضع الراهن قد يؤدي إلى إضراب اللاعبين عن خوض المباريات، علاوة على أسماء أخرى من بينها المدربون بيب غوارديولا وتشابي ألونسو وفينسنت كومباني.

شارك: