قطر تستضيف الكأس الأفروآسيوية بين الأهلي والعين

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 17:36
أرشيفية- ملعب لوسيل المونديالي (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أنّ دولة قطر سوف تستضيف عودة الكأس الأفروآسيوية مجددًا، بعد سنوات من إلغاء البطولة التي كانت تجمع بين بطلي أفريقيا وآسيا.

الكأس الأفروآسيوية للأندية، هي بطولة سابقة كانت تُلعب بين بطلي دوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا، وأقيمت في الفترة من 1986، وحتى 1998 بنظام الذهاب والإياب.

وقالت صحفية الراية قطرية، إن الكأس الأفروآسيوية ستعود من جديد بعد غياب طويل، على أن تقام في ملعب لوسيل شمال العاصمة القطرية الدوحة.

ويبدو أنّه تقرر أيضًا إلغاء فكرة الذهاب والإياب، لتكون المواجهة بين بطل أفريقيا وآسيا من مباراة واحدة في ملعب مُحايد، وتقرر أن يستضيف ملعب "لوسيل" المونديالي المباراة بين الأهلي المصري والعين الإماراتي.

وكان النادي الأهلي المصري قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف، فيما نال العين الإماراتي لقب دوري الأبطال الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه في 26 مايو/ أيار الماضي عقب الفوز على يوكوهاما مارينوس الياباني (5-1).

وأشارت التقارير إلى أن الفائز بلقب الكأس الأفروآسيوية بين الأهلي والعين، سوف يحصل على مبلغ مالي ضخم قدره ثلاثة ملايين دولار أمريكي.

موعد مباراة الكأس الأفروآسيوية بين الأهلي والعين

وتقرر أن تُقام المباراة في منتصف موسم 2024-25، وتحديدًا في يناير/كانون الثاني 2025، على أن يتم تحديد توقيت المباراة في وقتٍ لاحق، وتُقام في ملعب "لوسيل المونديالي".

ويُعد نادي الزمالك المصري، أكثر الأندية وصولًا إلى نهائي البطولة الأفروآسيوية، وأيضًا الأكثر تتويجًا باللقب، حيث نال نادي القلعة البيضاء، اللقب في مرتين سابقتين في أعوام 1987 و1997، علمًا بأنه خسر اللقب لصالح لنادي تاي فارمرز بانك التيلاندي في عام 1994.

وقد توجّ أيضًا النادي الأهلي المصري بالبطولة القارية، وذلك قبل 36 عامًا، حيث نال المارد الأحمر اللقب، عقب الانتصار على طوكيو فردي الياباني خلال مباراة الذهاب (3-1) في اليابان، قبل الفوز في القاهرة (1-0)، ليحصد اللقب الأول والوحيد في تاريخه بنتيجة (4-1) في مجموع المباراتين.

مؤخرًا أصبحت قطر موطن الرياضة في الشرق الأوسط وآسيا، بعد نجاحها الباهر في تنظيم بطولة كأس العالم 2022، وخلال عامي 2023 الماضي و2024 الجاري استضافت الدوحة العديد من الأحداث الرياضية على غرار كأس آسيا 2024، ومباريات الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، بدءًا من دور الـ16 وصولاً إلى الدور نصف النهائي في عام 2023 والبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، وغيرها من البطولات الدوليّة.

شارك: