"قطة" تزرع التفاؤل في تدريبات طاجيكستان قبل لقاء الأردن!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 11:12
أجواء من المرح أضفتها قطة في تدريبات طاجيكستان (facebook/fft.tj)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتحمت قطة التدريبات الأخيرة لمنتخب طاجيكستان الذي ينخرط بمعسكر مكثف في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لمواجهة مضيفه منتخب الأردن الخميس المقبل على استاد عمان الدولي، في الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بكرة القدم.

وأظهرت الصور التي بثها موقع الاتحاد الطاجيكستاني مداعبة اللاعبين للقطة التي اقتحمت التدريبات، وزرعت لحظات من التفاؤل والمرح بعد تدريبات شاقة خضع لها المنتخب طوال الأيام الماضية.

قطة تصنع الحدث في لقاء طاجيسكتان (facebook/fft.tj)
قطة تصنع الحدث في تدريبات طاجيسكتان (facebook/fft.tj)

وينهي منتخب طاجيكستان تدريباته اليوم السبت في قطر، على أن يغادرها غدًا الأحد متوجهًا إلى العاصمة عمان استعدادا لمواجهة الأردن.

مواجهة حاسمة

يُدرك منتخب طاجيكستان أهمية لقاء الأردن، وبخاصة أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وبالتالي فإن الفوز هو السبيل الأضمن للتأهل للدور الثالث من التصفيات.

ويستقر منتخب طاجيكستان في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتبقى له لقاء مع الأردن ويستضيف بعدها باكستان يوم 11 حزيران/ يونيو الجاري.

وتعد نقاط مباراة منتخب باكستان شبه مضمونة، فهو خارج الحسابات ويعد محطة تنزه، حيث يتذيل الترتيب من دون أي نقطة، بل إن منتخب طاجيكستان فاز عليه في أرضه وبين جماهيره بنتيجة 6-1.

ويوقن منتخب طاجيكستان أن أمله في التأهل يتمثل في مباراة الأردن عبر تحقيق الفوز، فيما سيبقي التعادل على آماله قائمة، وسيكون ذلك مرتبطًا بنتيجة المباراة الأخيرة التي تجمع منافسه الأردن مع مضيفه السعودي، الذي يتصدر الترتيب حاليًّا برصيد 10 نقاط.

وضمن المنتخب السعودي تأهله إلى حد كبير، حيث سيحل الخميس ضيفًا على باكستان، وفي حال فوزه فإنه سيحسم التأهل رسميًّا، ويبقي الصراع على حسم البطاقة الثانية بين الأردن وطاجيكستان.

الفرصة الأهم أمام الأردن

واصل منتخب النشامى تدريباته المكثفة بعيدًا عن وسائل الإعلام، بهدف رفع مؤشر التركيز، إيمانًا منه بأهمية لقاء طاجيكستان. ويحتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وفوزه على طاجيكستان يعني حسمه للتأهل رسميًّا، وسيجعل مباراته الأخيرة أمام مضيفه السعودي أقل أهمية.

وكان منتخب النشامى قد تعثر في بداية التصفيات، حيث تعادل مع طاجيكستان 1-1، ثم خسر بأرضه أمام السعودية بنتيجة 0-2، ولم يحقق الفوز سوى على منتخب باكستان ذهابًا وإيابًا (3-0) و(7-0).

وسيكون الأردن مُطالبًا بتحقيق الفوز على طاجيكستان أو السعودية على أقل تقدير لحسم تأهله، لكن المباراة المقبلة أمام طاجيكستان تبدو فيها فرصة تحقيق الفوز أكبر، على اعتبار أن النشامى سيخوضون هذا اللقاء بأرضهم وبين جماهيرهم، فيما سيكون اللقاء الأخير خارج الديار وأمام المتصدر الأخضر السعودي.

كذلك؛ فإن منتخب النشامى يعد أفصل فنيًّا من منافسه الطاجيكستاني، حيث فاز عليه مؤخرًا بكأس آسيا التي أقيمت في قطر بهدف نظيف.

شارك: