قرار معلول يُعيد الأمل لـ4 حراس لدخول قائمة تونس المونديالية

2022-10-11 12:20
نبيل معلول مدرب الترجي التونسي(twitter/beINSPORTSNews)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر مقربة من الجهاز الفني لمنتخب تونس أن قرار نبيل معلول، المدير الفني للترجي، بالاعتماد على الحارس معز بن شريفية في التشكيل الأساسي للفريق، بعد أن كان صدقي الدبشي هو الحارس الأول الذي أنهى الموسم الماضي 2022-23، من شأنه أن يربك حسابات منتخب تونس في مركز حراسة المرمى.

وأوضحت مصادر موقع winwin أنّ هناك مفاضلة بين الثنائي أيمن دحمان حارس النادي الصفاقسي، وبشير بن سعيد على مركز الحارس الأساسي. بينما يشتعل الصراع  على الدخول للقائمة كحارس ثالث في قائمة المنتخب التونسي بين 4 أسماء على الأقل، ويتعلق الأمر بكل من معز بن شريفية من الترجي، ومعز حسن من الأفريقي، إلى جانب الحارس الذي سيدافع عن عرين النجم الساحلي أيمن المثلوثي أو علي الجمل.

ويأتي ذلك بعد مشاركة بن شريفية في التشكيل الأساسي لنادي "باب سويقة" في المباراة التي خسرها الترجي 1-2 أمام بلاتو يونايتد في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال الأفريقية، اليوم الأحد، في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وأشارت مصادر winwin إلى أن مشاركة بن شريفية مع الترجي ستجبر جلال القادري، مدرب منتخب "نسور قرطاج"، على إعادة هيكلة حِراسة المرمى من خلال استبعاد الحارس الثالث لمنتخب تونس صدقي الدبشي من قائمته المونديالية، بعدما سجل حضوره في فترتي الإعداد الأولى والثانية لتونس قبل خوض نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأشارت المصادر  ذاتها إلى أن ترتيب حُراس مرمى تونس في كأس العالم قطر 2022، سيعتمد على المستويات التي ستقدمها العديد من الأسماء في الجولات الأولى لبطولة الدوري التونسي الممتاز، وأيضا في المسابقات القارية.

وأشارت المصادر إلى أن حصول بن شريفية على ثقة مدرب الترجي معلول، يدعم عودته لقائمة منتخب تونس، بعد فترة طويلة من الغياب، في حين يسعى الدبشي للعودة للتشكيل الأساسي لشيخ الأندية التونسية، وإثبات قدراته في المنافسة على مكان في قائمة نسور قرطاج.

جدير بالذكر أن تونس ستخوض الدور الأول من مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.
 

شارك: