قراءة في تشكيل الزمالك وبيراميدز المتوقع في السوبر المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
جانب من مباراة سابقة بين الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري (Facebook/Pyramidsfc)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحيط الكثير من الأسئلة بتشكيل الزمالك وبيراميدز المتوقع في نصف نهائي كأس السوبر المصري، التي من المقرر أن تقام في تمام الرابعة وخمس دقائق عصر يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

وحسب النظام الجديد، فالفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز سيلتقي في النهائي بالفائز من المواجهة الأخرى في نصف نهائي البطولة، بين الأهلي -بطل الدوري المصري- وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة المصرية.

وتوج فريق الأهلي بأول نسخة للسوبر المصري بشكله المستحدث، بعد الفوز على مودرن فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين في موسم 2023.

تشكيل الزمالك وبيراميدز المتوقع في السوبر المصري

يغيب أكثر من لاعب مهم في الفريقين خاصة في خط الوسط، حيث سيغيب عن القلعة البيضاء لاعب وسطه نبيل عماد "دونغا"، والذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية خلال فترة وجوده مع منتخب مصر.

يمثل غياب "دونغا" ضربة كبيرة للزمالك، خاصة أنه يعد من الركائز الأساسية بالنسبة للمدرب جوزيه غوميز، فهو ثالث أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات تحت قيادة غوميز، منذ قدوم الأخير للفريق الأبيض في فبراير/ شباط الماضي.

تشكيل الزمالك وبيراميدز المتوقع
تشكيل الزمالك وبيراميدز المتوقع في نصف نهائي كأس السوبر المصري

بيراميدز من جانبه سيكون أبرز غياب لديه لاعب الوسط المغربي وليد الكارتي، لكن الفريق سيلعب على تعويضه من خلال اللعب بمهند لاشين وبلاتي توريه كثنائي وسط، ومن أمامهما رمضان صبحي كلاعب رقم 10.

اللاعب الذي سيعوض غياب "دونغا" من الفارس الأبيض هو لاعب الوسط محمد شحاتة، رغم أن الأخير يلعب في مركز لاعب الوسط المساند، لكنه بنسبة كبيرة سيلعب بجانب عبد الله السعيد ومن أمامهما ناصر ماهر.

ورغم أن عمر جابر يعاني من إصابة، لكنها لن تمنعه من قيادة الجبهة اليمنى، في حين سيستمر المغربي محمود بنتايك في الجانب الأيسر للفريق الأبيض، بعد تألقه أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي.

القوة الضاربة لبيراميدز ستكون في وجود ثاني أفضل هدافي الدوري المصري الموسم الماضي، فيستون مايلي، في قيادة خط الهجوم، وفي الزمالك سيكون اعتماد غوميز على الجناح المميز أحمد سيد زيزو.

يتنافس أكثر من لاعب على الجبهة اليسرى في بيراميدز، بين إبراهيم عادل وصديق أوغولا، لكن يبقى إبراهيم عادل الخيار الأوفر حظًّا للمشاركة، بعد تألقه في مباراة مصر الأخيرة أمام موريتانيا.

شارك: