قحطان جثير: مجموعة العراق متزنة ونستطيع بلوغ أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 21:32
المدرب العراقي قحطان جثير واثق بقدرة منتخب بلاده الأولمبي على بلوغ أولمبياد باريس 2024 (Telegram/IFA)
مؤنس عبدالله
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب العراقي، قحطان جثير، عن رأيه في قرعة بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، مؤكدًا أنّ الفرصة تُعَدّ مواتية أمام منتخب بلاده الأولمبي لبلوغ أولمبياد باريس 2024.

وأسفرت قرعة البطولة التي أُقيمت، اليوم الخميس، عن وقوع المنتخب العراقي ضمن منتخبات المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وطاجيكستان وتايلاند. وسيخوض المنافسات القارية 16 منتخبًا، خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان وحتى 3 مايو/ أيار 2024 في العاصمة القطرية الدوحة.

ووصف جثير في تصريح خاص لموقع "winwin"، مجموعة منتخب العراق بـ"المتوازنة" مضيفًا: "المجموعة متوازنة؛ لكنْ في اعتقادي أنّ الصدارة ستنحصر بين العراق والسعودية".

على جانب آخر، تطرّق جثير إلى واقع المنافسة في المجموعة، قائلًا: "باستثناء منتخب طاجيكستان، الذي لا أملك معلومات عنه، يمكنني القول إنّ منتخب تايلاند من المنتخبات المتطورة في السنوات الأخيرة؛ لكنّي أستبعد قدرته على منافسة العراق والسعودية على بطاقة مؤهلة".

قحطان جثير يوضح أسباب ثقته بقدرة العراق على بلوغ أولمبياد باريس

وعن سبب ثقته الكبيرة في قدرة العراق على بلوغ حلم الأولمبياد الباريسي، أجاب جثير: "قادرون على التأهل إلى أولمبياد 2024. نمتلك تشكيلة ممتازة من اللاعبين المحليين والمحترفين".

وواصل: "ما يجعلني متفائلًا أيضًا هو قيمة العمل وجدول المباريات الذي تمّ في مصلحة هذا المنتخب، من خلال إقامة معسكرات تدريبية عديدة وتأمين مباريات تجريبية قوية، فضلًا عن الدعم الكبير من قبل اتحاد الكرة".

جدير بالذكر، أنّ المنتخبات الثلاثة الأولى، ستضمن بطاقات عبورها مباشرةً إلى المحفل الأولمبي، على أن يتمكّن رابع البطولة من خوض ملحق تأهيلي أمام منافس أفريقي.

شارك: