قبل مواجهة نصف النهائي.. مقارنة بين راتبَي مدربَي تونس ومصر

2021-12-12 20:07
صورة مركّبة لمدربَي منتخبَي مصر وتونس؛ كارلوس كيروش (يمين) ومنذر الكبير (winwin)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتراوح رواتب المدربين في بطولة كأس العرب قطر 2021 بين المرتفعة والمتواضعة، حسب خبرة كل مدرب والإمكانات المادية لكل اتحاد وطني، إلا أن الهدف المشترك الذي يجمعهم هو الوصول بمنتخباتهم لأبعد نقطة ممكنة في البطولة. وعادة ما يتقاضى المدربون المحليون للمنتخبات العربية أقل الرواتب نسبيا من المدربين الأجانب خصوصا أصحاب المسيرة المهنية الكبيرة.

وقبل المواجهة المرتقبة بين منتخبي مصر وتونس على ملعب "974" في راس أبو عبود، يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول، في نصف نهائي كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر حتى يوم الـ18 من الشهر الجاري، نقدم لكم مقارنة بين راتب مدرب تونس منذر الكبير، وراتب مدرب مصر المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش.

راتب البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر

لم يعلن اتحاد الكرة المصري عند التعاقد مع المدير الفني البرتغالي البالغ من العمر 68 عاما، عن أي معلومات بشأن الاتفاق المالي مع كارلوس كيروش، ولا المقابل المادي الذي سيحصل سنويا.

وكان كارلوس كيروش يحصل على نحو 85 ألف دولار شهرياً في آخر مهمة تدريبية له مع منتخب كولومبيا، الذي رحل عنه في ديسمبر عام 2020.

ووفقاً لمصادر في الإعلام المصري، فإن كيروش يحصل على نحو 80 ألف دولار شهرياً، فضلاً عما سيحصل عليه جهازه المعاون، وهو ثاني أغلى مدرب في القارة الإفريقية خلف البوسني وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي الذي يتقاضى 89 ألف دولار شهريا.

راتب التونسي منذر الكبير، مدرب منتخب تونس

وفي الجهة المقابلة فإن مدرب منتخب تونس، منذر الكبير، يتقاضى راتبا شهريا أقل بكثير من نظيره البرتغالي، إذ ووفقا لما حصل عليه موقع winwin من معلومات فإن راتب الكبير لا يتجاوز 9 آلاف دولار شهريا.

ويشرف الكبير على تدريب منتخب "نسور قرطاج" منذ أغسطس/آب 2019، ونجح في التأهل معه إلى كأس إفريقيا 2022 في الكاميرون وبلوغ المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت مصر تأهلت إلى نصف نهائي البطولة العربية بعد الفوز على الأردن 3-1 عقب التمديد، فيما تفوقت تونس على عمان 2-1، وسيلعب الفائز بينهما في نهائي بطولة كأس العرب 2021 مع المُنتصر من مواجهة نصف النهائي الثانية التي تجمع بين قطر والجزائر.

شارك: