قبل كلاسيكو الاتحاد والهلال.. مقارنة رقمية بين سانتو ودياز

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 15:23
مباراة تكتيكية مُنتظرة بين مدرب الاتحاد نونو سانتو (يمين) ومدرب الهلال رامون دياز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصطدم المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو بنظيره الأرجنتيني رامون دياز، عندما يلتقي نادي الاتحاد مع ضيفه الهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الأحد 23 أبريل/ نيسان الجاري، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك.

وتأهل الاتحاد إلى نصف النهائي إثر الفوز على الفيحاء بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما جاء وصول الهلال على حساب الفتح، بالفوز بنتيجة (3-1) في ربع النهائي.

وستكون هذه المواجهة الثانية بين سانتو ودياز، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز الهلال على الاتحاد بنتيجة (1-0)، يوم 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، ضمن منافسات الدوري السعودي "دوري روشن".

ويبدو كلاسيكو الاتحاد والهلال مألوفًا بالنسبة للمدرب الأرجنتيني دياز، الذي واجه "العميد" في مناسبات عديدة سابقة، على عكس البرتغالي سانتو الذي تولى المهمة في بداية الموسم الحالي، ولم يخض سوى مباراة واحدة أمام "الزعيم".

دياز يسعى لمواصلة نتائجه المميزة أمام الاتحاد

حضر دياز إلى تدريب الهلال للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، قبل أن يرحل المدرب صاحب الـ63 عامًا ثم يعود من جديد لتولي الدفة الفنية للزعيم في فبراير/ شباط 2022.

وتُعتبر مواجهة الكلاسيكو المقبلة الثامنة لمدرب الهلال، واستطاع "البيغ رامون" من قبل تحقيق الفوز على الاتحاد 4 مرات، وتعادل في مباراتين، بينما تلقى خسارة واحدة فقط، كانت بنتيجة (2-0) في الدوري السعودي عام 2016.

وخلال 7 مباريات سابقة أمام الاتحاد، سجل الفريق الهلالي مع دياز 11 هدفًا، وتلقت شباكه 7 أهداف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبشكل عام، قاد المدرب الأرجنتيني "الزعيم" في 121 مباراة عبر كل المسابقات، حقق خلالها الفوز 81 مرة وتعادل 25 مرة، وخسر في 15 مواجهة، وسجل معه الفريق العاصمي 252 هدفًا، واستقبلت شباكه 114 هدفًا.

الاتحاد يعيش موسمًا رائعًا مع سانتو

وفي المقابل، يعيش الاتحاد موسمًا مميزًا مع مدربه البرتغالي، الذي يقود الفريق الجداوي بنجاح على كافة الأصعدة، ويرى كثيرون أن بإمكانه حصد لقب الدوري السعودي، الغائب عن خزينة النادي الجداوي منذ موسم 2008-09.

وتعاقد الاتحاد مع سانتو في يوليو/ تموز الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن المدرب من حصد أول ألقابه مع "النمور" في يناير الماضي، عقب الفوز بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويقود سانتو الاتحاد إلى نتائج رائعة في دوري روشن السعودي، ويتصدر الفريق المسابقة السعودية حاليًا برصيد 56 نقطة بعد مرور 23 جولة، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، وللفريق الاتحادي مباراة.

وإجمالاً، لعب الاتحاد مع سانتو 27 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 21 مرة وتعادل 5 مرات وخسر في مباراة وحيدة، وسجل الفريق 60 هدفًا، واستقبلت شباكه 17 هدفًا.

شارك: