أرقام رائعة لحارسي الهلال والاتحاد قبل الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 13:59
حارس الهلال عبد الله المعيوف (يمين) في صدام مرتقب ضد حارس الاتحاد مارسيلو غروهي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير السعودية والعربية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل بين الاتحاد وضيفه الهلال، أمسية الأحد 23 أبريل/ نيسان الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك.

وسيحاول الاتحاد والهلال حجز بطاقة العبور إلى نهائي البطولة، وملاقاة الفائز من مباراة النصر بضيفه الوحدة، التي ستُقام يوم الإثنين 24 أبريل على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

ووصل الاتحاد إلى نصف النهائي إثر الفوز على الفيحاء بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما جاء تأهل الهلال على حساب الفتح، بالفوز بنتيجة (3-1) في ربع النهائي.

ولطالما كانت قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر؛ لذا فإننا في السطور التالية سنستعرض لكم أداء الاتحاد والهلال على صعيد حراسة المرمى خلال الموسم الحالي.

مارسيلو غروهي.. عملاق حراسة المرمى في الاتحاد

نبدأ مع صاحب الأرض، الاتحاد، الذي يملك أحد أفضل حراس المرمى حاليًا في الدوري السعودي "دوري روشن"، وهو البرازيلي مارسيلو غروهي، صاحب الـ36 عامًا، المُنضم إلى "العميد" في عام 2019، قادمًا من غريميو البرازيلي.

ومنذ حضوره إلى الاتحاد، أظهر غروهي جودته مع الفريق، وكان الحارس الذي يبلغ طوله 188 سم عنصرًا لا غنى عنه في التشكيلة الاتحادية، وسببًا في إحراز "النمور" للعديد من الانتصارات خلال الفترة الماضية.

وفي الموسم الحالي خلال منافسات دوري روشن، حقق غروهي رقمًا تاريخيًا، حيث أصبح أكثر حارس يُحقق الـ"كلين شيت" خلال موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بـ15 مرة خلال 22 جولة، مُحطمًا رقم نجم الهلال السابق، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-09.

وإجمالًا، لعب الحارس البرازيلي مع الاتحاد 109 مباريات في كل المسابقات، واستقبل مرماه 92 هدفًا، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 39 مواجهة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال يتسلح بخبرة عبد الله المعيوف

في المقابل، حضرت بصمة الحارس السعودي، عبد الله المعيوف، كثيرًا في تحقيق الهلال لبطولاته المحلية والقارية خلال السنوات الماضية، وذلك منذ حضوره إلى قلعة الزعيم في عام 2016 قادمًا من أهلي جدة؛ إذ يملك المعيوف مع النادي العاصمي 16 لقبًا في مسيرته، أبرزها الدوري السعودي 6 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين.

وخاض الحارس المخضرم 22 مباراة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، بإجمالي عدد دقائق بلغ 1980 دقيقة، واستقبل مرماه 18 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه 12 مرة، وقام صاحب الـ 189 سم، بـ51 تصديًا.

وكان لصاحب الـ36 عامًا دورًا هامًا خلال الموسم الحالي في وصول "الزعيم" إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022؛ لا سيما في مواجهة فولاد الإيراني بدور الثمانية، حيث تصدى لأكثر من فرصة مُحققة خلال اللقاء الذي انتهى لصالح الهلال بنتيجة (1-0).

وبشكل عام، دافع الحارس السعودي عن قميص الهلال خلال 229 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه 215 هدفًا، ولم تهتز شباكه خلال 91 مباراة.

شارك: