طلال حاجي يكتب التاريخ مع المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 20:47
المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب لاعب المنتخب السعودي طلال حاجي التاريخ خلال مباراة تايلاند، التي أُقيمت أمسية الخميس 25 يناير/ كانون الثاني، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًّا.

وشارك طلال حاجي خلال المباراة في الدقيقة 64 بدلاً من زميله عبد الله رديف، ليصبح أصغر لاعب سعودي يُشارك بطولات كأس آسيا على مر العصور، بعمر 16 عامًا و131 يومًا.

طلال حاجي رابع أصغر لاعب يشارك مع المنتخب السعودي

ويُعد طلال حاجي مهاجم نادي الاتحاد رابع أصغر لاعب يلعب مع المنتخب السعودي بشكل عام، ويعتلي صدارة هذه اللائحة اللاعب أحمد جميل، الذي دافع عن قميص "الأخضر" بعمر 16 عامًا و53 يومًا.

ويأتي في المرتبة الثانية نجم المنتخب السعودي السابق، خالد مسعد، الذي مثل منتخب بلاده بعمر 16 عامًا و87 يومًا، ثم عبد الرحمن الرومي بـ16 عامًا و117 يومًا.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا بأن "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

واستهل "الصقور الخضر" مشوارهم في بطولة كأس آسيا 2024 بفوز صعب على المنتخب العماني، بهدفين مقابل هدف وحيد، ثم تفوقوا بثنائية نظيفة على منتخب قيرغيزستان، قبل أن يتعادلوا مع تايلاند من دون أهداف.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وكان المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، قد أجرى عديد التغييرات في تشكيلة المنتخب السعودي خلال مباراة تايلاند، التي انتهت بالتعادل السلبي، وشهدت إهدار ركلة جزاء للأخضر، أضاعها عبد الله رديف.

وتصدر "الأخضر" جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطتين، ثم قيرغيزستان بنقطة واحدة، وتتذيل جدول الترتيب.

وبهذا الترتيب، يلعب المنتخب السعودي مواجهته المقبلة أمام نظيره الكوري الجنوبي، في ثمن نهائي كأس آسيا 2024، وذلك على ملعب المدينة التعليمية، الثلاثاء 30 يناير الجاري، وفي نفس اليوم يواجه المنتخب التايلاندي منافسه منتخب أوزباكستان، فيما ودعت عمان العُرس الآسيوي.

وفي باقي مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا 2024، يلعب المنتخب الأسترالي مع نظيره الإندونيسي، وتلتقي العراق مع الأردن، ويواجه منتخب الإمارات طاجيكستان، ويلعب المنتخب القطري مع شقيقه الفلسطيني، ويصطدم منتخب اليابان بمنافسه البحريني، فيما يلتقي المنتخب الإيراني مع نظيره السوري.

شارك: