قبل الصدام القاري.. الأهلي والزمالك يعبران لنصف نهائي الكأس

2021-06-08 09:01
الأهلي يحقق الفوز على أبو قير في الدور ربع النهائي لكأس مصر (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الأهلي فوزا بهدفين لواحد على منافسه أبو قير للأسمدة، في المباراة التي احتضنها ملعب "الجيش" ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس مصر موسم 2019-20.


وأمن الأهلي ترشحه للمربع الذهبي في بطولة الكأس المحلية، وضرب موعدا "مرتقبا" مع الاتحاد السكندري، أملا في حجز مقعد باللقاء الختامي للبطولة.


وبدأ الأهلي مباراته مع أبو قير بقوةٍ كبيرة، وتمكن نجمه وليد سليمان من تسجيل باكورة أهداف اللقاء، مع انقضاء ربع الساعة الأول، عبر تسديدةٍ قوية بعيدة المدى، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني، من علامة الجزاء، في الدقيقة 26، بعد استعانة حكم الساحة بتقنية الفيديو المساعدة "فار"؛ للتأكد من وقوع المخالفة.


وأكمل لاعبو أبو قير المباراة بنقصٍ عددي، منذ الدقيقة 23، بعد طرد إبراهيم ريعو، ومع ذلك، تمكن الفريق المنافس بدوري القسم الثاني من تقليص الفارق قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بـ 6 دقائق فقط.


واستفاد المهاجم الغيني كرفالا كوياتي من تمريرة عرضية قريبة، وحولها بعقب القدم داخل شباك محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في لقطةٍ فنية جميلة.


ولم تسفر الدقائق المتبقية من زمن المواجهة عن أي أهداف جديدة، ليحقق الأهلي فوزا هاما، عبر من خلاله للدور نصف النهائي بمسابقة الكأس، قبل أيامٍ قليلة من مواجهة الزمالك المرتقبة، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أهداف مباراة الأهلي وأبو قير للأسمدة:

عودة مثيرة للزمالك

حقق الزمالك عودةً مثيرة في النتيجة، وفاز متأخرا على نادي مصر، بواقع هدفين اثنين لقاء هدفٍ واحد، في المباراة التي استضافها "استاد السويس الجديد" ليحجز أبناء ميت عقبة مقعدهم في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس.


وتلقت شباك الزمالك هدفا، حمل توقيع عبد الرحمن جندية، من تسديدةٍ أرضيةٍ زاحفة، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 5 دقائق فقط، قبل أن يعدل البديل الشاب أسامة فيصل الكفتين، بتسجيله هدف التعادل، لصالح الزمالك، مع الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلا عن الضائع.


وخاض الفريقان وقتا إضافيا مدته 30 دقيقة من شوطين، وخلاله بدا الزمالك قريبا من تسجيل هدف الفوز، وألغى حكم الساحة محمود عاشور هدفا سجله مصطفى محمد، مهاجم الأبيض؛ بداعي التسلل.


واستعان عاشور بتقنية الفيديو ليغير قراره ويمنح عبد الله جمعة، ظهير أيسر الزمالك، ركلة جزاء، حولها الجناح أحمد سيد "زيزو"، ببراعةٍ كبيرة، إلى شباك نادي مصر، في الدقيقة 117.


وضرب الزمالك موعدا مع طلائع الجيش في مباراة الدور نصف النهائي، وسبق للاتحاد المصري لكرة القدم أن حدد يوم فاتح ديسمبر/كانون الثاني المقبل تاريخا لإقامة مباراتي المربع الذهبي.

شاهد أهداف مباراة الزمالك ونادي مصر:

شارك: