في ملحق اليورو ..آيسلندا وصربيا تعبران وجورجيا تواصل الحلم

2021-06-08 09:01
المنتخب الآيسلندي لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

ضرب المنتخب الآيسلندي والمجري موعداً في المباراة الحاسمة من الملحق المؤهل إلى نهائيات  كأس أمم أوروبا 2020  (المؤجلة للعام القادم) بفوز الأول على رومانيا 2-1 والثاني على بلغاريا بثلاثية لقاء هدف وحيد.

في المباراة الأولى، سجل نجم إيفرتون الإنجليزي جيلفي سيغوردسون ثنائية منتخب آيسلندا في الدقيقتين (16 و34)، فيما جاء هدف المنتخب الروماني عبر ألكساندرو ماكسيم في الدقيقة (63 من ركلة جزاء).

وفي المبارة الثانية، تقدم المنتخب المجري بثلاثية سجلها ويلي أوربان (17) وزولت كالمار (47) وونيمانيا نيكوليتش (75)، قبل أن يقلص جورجي يوموف النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة (89).

بدوره تمكن منتخب جورجيا من مواصلة حلمه والتأهل إلى الدور القادم بفوزه على منتخب بيلاروسيا بهدف نظيف سجله تورنيك أوكرياشفيلي في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وسيواجه المنتخب الجورجي في المباراة الحاسمة منتخب مقدونيا الشمالية المتأهل على حساب منتخب كوسوفوا بفوزه عليه بثنائية سجلها بنجامين كولولي (15 بالخطأ في مرماه) وداركو فلكوفسكي (33) مقابل هدف لفلورون هادرغيوناي (29).


 

وخطف المنتخب الصربي بطاقة التأهل من العاصمة أوسلو بفوزه على مضيفه المنتخب النرويجي 2-1 بعد التمديد، حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف ميلينكوفيتش سافيتش لصربيا في الدقيقة (81) مقابل هدف ماتياس نورمان للنرويج في الدقيقة (88)، قبل أن يخطف ميلينكوفيتش سافيتش هدف التأهل لصربيا في الدقيقة (102). 

ويواجه المنتخب الصربي في المباراة الحاسمة منتخب اسكتلندا المتأهل بركلات الترجيح (5-3) على حساب منتخب الكيان بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وضرب منتخبا سلوفاكيا وأيرلندا الشمالية موعداً وجهاً لوجه في الدور القادم، حيث تمكن منتخب سلوفاكيا من تجاوز عقبة منتخب جمهورية أيرلندا بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، فيما نجح منتخب أيرلندا الشمالية في العبور من بوابة البوسنة بركلات الترجيح  أيضا (4-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

شارك: