في ليلة ركلات الجزاء.. منتخب المغرب يسحق الغابون

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 00:19
لاعبو منتخب المغرب يحتفلون خلال فوزهم على الغابون (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحق منتخب المغرب يوم الجمعة 6 سبتمبر/ أيلول ضيفه الغابوني بنتيجة (4-1)، في الجولة الأولى لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك في المباراة التي أقيمت بملعب "أدرار" في مدينة أكادير، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وأشرك المدرب وليد الركراكي أفضل نجوم منتخب "أسود الأطلس" ضد الغابون، وفي مقدمتهم الحارس ياسين بونو والظهير الأيمن أشرف حكيمي ولاعب خط الوسط سفيان أمرابط، والمهاجمان حكيم زياش وإبراهيم دياز.

منتخب المغرب يتقدم في شوط ركلات الجزاء

وأنهى منتخب المغرب الشوط الأول متقدمًا بنتيجة (2-1) أمام نظيره الغابوني الذي خلق له الكثير من المشاكل في الـ 45 دقيقة الأولى من المباراة.

وبدأ منتخب "أسود الأطلس" اللقاء مبادرًا إلى الهجوم، وتحصل لاعبه عبد الصمد الزلزولي على ركلة جزاء في الدقيقة (8)، حولها زميله زياش إلى هدف جميل في الدقيقة (10) على طريقة "بانينكا".

وبعد 5 دقائق فقط، تحصل منتخب الغابون هو الآخر على ركلة جزاء في الدقيقة (15) بعد لمس الكرة ليد مدافع المنتخب المغربي عبد الكبير عبقار، وتقدم المهاجم بيير إيميريك أوباميانغ لتسديد الركلة، ولكنه فشل في تسجيلها بعد ارتطامها بالقائم الأيمن للحارس بونو، وذهابها خارج الملعب.

وكان الشوط الأول شوط ركلات الجزاء بامتياز، إذ أعلن حكم المباراة الموريتاني دحان بايدا عن ركلة جزاء جديدة لمصلحة المغرب بعد سقوط المهاجم سفيان رحيمي داخل منطقة جزاء المنتخب الغابوني في الدقيقة (24).

وتولى زياش مرة أخرى تسديد ركلة الجزاء الثانية لمنتخب بلاده، وأسكنها في شباك حارس المنافس في الدقيقة (26)، ليسجل بذلك الهدف الخامس والعشرين له في 63 مباراة دولية لعبها مع منتخب "أسود الأطلس".

وكاد أوباميانغ يذلل الفارق لفائدة منتخب "الفهود السوداء"، ولكن تسديدته في الدقيقة (38) ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس بونو.

وبعد دقيقة واحدة فقط، احتسب الحكم بايدا ركلة الجزاء الرابعة في الشوط الأول والثانية لمنتخب الغابون بعد ارتطام الكرة بيد المهاجم رحيمي، وسددها أوباميانغ أيضًا، وتمكن من تسجيلها هذه المرة في الدقيقة (40).

وكاد منتخب الغابون أن يعدل النتيجة قبل عودة الفريقين إلى غرف تغيير الملابس، ولكن الحارس بونو حرمه من ذلك بعد تصديه لكرتين متتاليتين للمهاجمين دينيس بوانغا وأوباميانغ في الدقيقة (43).

منتخب المغرب يؤكد انتصاره في الشوط الثاني

ولم يكتفِ المنتخب المغربي بتقدمه في النتيجة خلال الشوط الأول، إذ حاول أن يرفع غلته من الأهداف في مطلع الشوط الثاني، وأبرز محاولة قام بها زياش عندما سدد مخالفة جميلة في الدقيقة (53)، ولكن الحارس الغابوني لويس مبابا، تصدى لها ببراعة.

وتمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة (59)، بعد لعبة جميلة بدأها زياش الذي مرر كرة في العمق، تحصل عليها الزلزولي الذي توغل على الجهة اليسرى، وقدم تمريرة لإبراهيم دياز وتكفل بتسجيلها هدفًا.

واختتم أيوب الكعبي مهرجان أهداف منتخب "أسود الأطلس" بتسجيله هدفًا رابعًا في الدقيقة (83) بعد تلقيه تمريرة جميلة من عز الدين أوناحي.

وبهذا الفوز الكبير، يحتل المنتخب المغربي صدارة مجموعته الثانية لتصفيات كأس أمم أفريقيا برصيد 3 نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف على منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى صاحب المركز الثاني الذي تفوق، أمس الخميس، بنتيجة (3-1) على ليسوتو.

للإشارة فإن منتخب المغرب ضمن تأهله مباشرة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، كونه سيحتضنها على أراضيه، ومجموعته الثانية في التصفيات سيتأهل منها منتخب واحد فقط إلى جانبه.

شارك: