في لفتة إنسانية.. لينكر يفتح بيته لأحد اللاجئين

2021-06-08 09:01
غاري لينكر هداف كأس العالم عام 1986 (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

سجل غاري لينكر (اللاعب الدولي الإنجليزي السابق البالغ من العمر 59 عاما) في برنامج أطلقته جمعية اللاجئين في المنزل، الذي يسمح لأي مواطن بريطاني باستضافة لاجئ أو طالب لجوء في منزله الخاص، لفترة مؤقتة قبل أن تسوَّى وضعيته القانونية داخل البلاد.

وانتقد لينكر هداف كأس العالم عام 1986 مع منتخب إنكلترا برصيد 6 أهداف، بشدة سياسة استقبال السلطات البريطانية للمهاجرين، ووصفها بأنها "لا تملك أدنى تعاطف"، وعندما أتيحت له الفرصة لإيواء لاجئ في قصره في ساري، وافق لينكر سريعا دون تردد.

وقال لينكر لصحيفة "ديلي ميرور": "التقيت العشرات من اللاجئين الشباب من خلال مشاريع مختلفة في كرة القدم، فهم رائعون حقا يقدرون أي مساعدة يمكنهم الحصول عليها. كبر أطفالي جميعا؛ لذا لديّ متسع كبير في منزلي، وإذا كان بإمكاني المساعدة مؤقتًا، فأنا أكثر من سعيد. لمَ لا؟".

وكانت هذه المبادرة من قبل أحد نجوم كرة القدم البريطانية موضع تقدير من قبل اللاجئين في بريطانيا، وقالت المؤسسة الخيرية: "نحن ممتنون جدا لجميع طلبات الاستضافة التي نتلقاها، لكننا سعداء بشكل خاص عندما يقوم هؤلاء الأشخاص المرموقون بالتسجيل معنا".

وقد أشار لينكر (مقدم برنامج Match of the Day على قناة بي بي سي) الشهر الماضي بحسابه على "تويتر"، إلى الاشتراك في البرنامج الذي أنشأته جمعية Refugees at Home الخيرية، وهذا البرنامج يوفر مأوى لطالبي اللجوء والباحثين عن منزل.
 

شارك: