خلال مباراة ركلات الجزاء.. فيورنتينا يوقف سلسلة انتصارات ميلان في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
-
آخر تعديل:
2024-10-06 23:57
من مباراة فيورنتينا وضيفه ميلان في الجولة السابعة من الدوري الإيطالي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقفت سلسلة انتصارات ميلان في الدوري الإيطالي عند ثلاث مباريات، بعد خسارته، سهرة الأحد، أمام مضيفه فيورنتينا بنتيجة 2-1، في الجولة السابعة من المسابقة.

وحظيت مباراة "الروسونيري" ومضيفه فيورنتينا بمتابعة لوتشيانو سباليتي مدرب المنتخب الإيطالي الذي أراد مراقبة بعض اللاعبين قبل فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/ تشرين الأول.

ميلان يخسر بملعب فيورنتينا

وانتهى الشوط الأول لمباراة ميلان ضد فيورنتينا بتفوق أصحاب الأرضي بنتيجة هدف دون مقابل، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب "أرتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا الإيطالية.

وظل التعادل سيد الموقف بين الفريقين إلى الدقيقة (20) من الشوط الأول التي أعلن فيها حكم المواجهة ركلة جزاء لمصلحة فيورنتينا بعد عودة الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر تدخل ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر للروسونيري على دودو لاعب فيورنتينا.

وتقدم مويس كين مهاجم فيورنتينا لتنفيذ ضربة الجزاء هذه، ولكنه ضيعها في الدقيقة (22) بعدما تصدى لها حارس النادي اللومباردي مايك مانيان ببراعة كبيرة بعد ارتمائه على يمين مرماه.

وإذا كان كين قد ضيع فرصة افتتاح باب التسجيل لمصلحة فيورنتينا، فإن زميله ياسين عدلي لم كان له أن يفعل، بل نجح في هز شباك مانيان حارس "الروسونيري" بتسديدة قوية وزاحفة في الدقيقة (35).

وسنحت لميلان فرصة لتعديل النتيجة بعد حصوله على ركلة جزاء في الوقت بدل ضائع من الشوط الأول، ولكن الفرنسي ثيو هيرنانديز ضيعها في الدقيقة (45+1) من طرف حارس فيورنتينا المخضرم الإسباني ديفيد دي خيا.

ومنح حكم المباراة ركلة جزاء ثانية للنادي اللومباردي في الشوط الثاني، ولكن تامي أبراهام ضيعها كذلك في الدقيقة (56)، ولم يستسلم "الرسونيري" لتصديات الحارس دي خيا، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (60) بهدف من توقيع كريستيان بوليسيتش.

ودفع هدف النادي اللومباردي هذا بفيورنتينا للخروج من مناطقه لإضافة الهدف الثاني، ووفق في القيام بذلك عبر لاعبه ألبرت غودموندسون في الدقيقة (73).

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لميلان منذ 3 جولات في الدوري الإيطالي بعد تغلبه في الأسابيع الثلاثة الماضية على فينيزيا وإنتر ميلان وليتشي على التوالي، وبهذه الخسارة يحل النادي اللومباردي في المركز السادس على سلم ترتيب "الكالتشيو" برصيد 11 نقطة.

لاتسيو يفوز بصعوبة وروما يتعادل 

وفي مباراة أخرى أقيمت، الأحد، لحساب الجولة السابعة من الدوري الإيطالي تفوق نادي لاتسيو بصعوبة بنتيجة (2-1) على ضيفه إمبولي في ملعب "الأولمبيكو".

وكان الفريق التوسكاني إمبولي، هو السباق لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة (9) عبر لاعبه سيباستيانو إيسبوزيتو، ولكن لاتسيو، تمكن من إدراك التعادل بهدف وقعه لاعبه ماتيا زاكايني في الدقيقة (45)، فيما وقع هدف الفوز لمصلحة "النسور" المهاجم الإسباني المخضرم بيدرو رودريغز في الدقيقة (84).

وتعرّض روما إلى تعثر جديد في هذه الجولة بميدان مضيفه مونزا، واكتفى بالتعادل معه بنتيجة  (1-1)، فيما تعادل بولونيا كذلك مع ضيفه بارما بنتيجة (0-0).

شارك: