يوفنتوس "المنقوص" يتلقى "لدغة قاتلة" من كالياري في مباراة ركلات الجزاء

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
-
آخر تعديل:
2024-10-06 17:24
يوفنتوس يفشل في استعادة الوصافة بعد التعادل أمام كالياري في الدوري الإيطالي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل يوفنتوس في استعادة المركز الثاني، عقب سقوطه على أرضه وبين جماهيره، في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، أمام كالياري، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع السابع من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

كان فريق السيدة العجوز على بُعد خطوة واحدة فقط من تحقيق الانتصار الثاني على التوالي في البطولة المحلية، بعد إحرازه الهدف الأول في الدقيقة (15) عبر الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش من ركلة جزاء، لكن كالياري وجه "لدغة قاتلة" لأصحاب الأرض، بإدراك التعادل قبل دقيقتين من الوقت الأصلي لانتهاء المواجهة.

هدف كالياري جاء في الدقيقة (88) عبر رازافان مارين من ركلة جزاء أخرى، ليطلق الحكم صافرته معلنًا عن انتهاء المواجهة بالتعادل واقتسام النقاط، علمًا بأن اليوفي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه كونسيساو.

ترتيب يوفنتوس في الدوري الإيطالي

بعد التعادل أمام كالياري، رفع يوفنتوس رصيده إلى 13 نقطة، احتل بها المركز الثالث في الدوري الإيطالي، بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، وثلاث نقاط خلف نابولي صاحب الصدارة.

ويعد هذا التعادل الرابع ليوفنتوس في الموسم الحالي، مقابل 3 انتصارات وعدم تلقي أي هزيمة، لكن فريق السيدة العجوز يبدو مهددًا بفقدان المركز الثالث لصالح ميلان الذي يخوض مواجهة صعبة أمام فيورنتينا.

في المقابل، رفض كالياري العودة إلى سكة الهزائم، بعدما حقق فوزه الأول هذا الموسم، عندما تغلب على مضيفه بارما 3-2 الإثنين الماضي، في ختام المرحلة السادسة، فكسب نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 6 نقاط وصعد إلى المركز الخامس عشر مؤقتًا، بانتظار نتيجة مباراة بارما (5 نقاط) مع مضيفه بولونيا لاحقًا.

تفاصيل وأحداث المباراة 

دخل يوفنتوس المباراة منتشيًا بفوزه الثمين، وبعشرة لاعبين على مضيفه لايبزيغ الألماني 3-2 الأربعاء الماضي، في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وضغط بقوة على مرمى ضيفه كالياري، وتحصل على ركلة جزاء احتسبت له بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" إثر لمسة يد على المدافع سيباستيانو لوبيرتو، بعد رأسية للمدافع فيديريكو غاتي من مسافة قريبة، خلال ركلة ركنية للدولي الهولندي تيون كوبمينيرس، فانبرى لها هدافه فلاهوفيتش قوية زاحفة بيسراه على يسار الحارس سيموني سكوفيت (15).

ويعد هذا الهدف الخامس لفلاهوفيتش في الدوري بعد ثنائيتين في مرمى هيلاس فيرونا (3-0) في المرحلة الثانية، وجنوى (3-0 أيضًا) في السادسة، لينفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف المتصدرين ماتيو ريتيغي (أتالانتا) والفرنسي ماركوس تورام (إنتر).

وتابع يوفنتوس، الفريق الوحيد إلى جانب إمبولي الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم، أفضليته وكاد كوبمينيرس يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بسنتمترات قليلة (17)، وأنقذ الحارس سكوفيت مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية للدولي البرتغالي فرانسيسكو كونسيساو (20)، ثم تابع تألقه بإبعاده تسديدة قوية لكوبمينيرس من داخل المنطقة الى ركنية (26).

وواصل يوفنتوس تفوقه في الشوط الثاني وحرمه سكوفيت من هز الشباك بتصديه لتسديدة قوية لفلاهوفيتش من داخل المنطقة، قبل أن يشتتها الدفاع (71)، وأهدر فلاهوفيتش فرصة سهلة بغرابة عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الحارس، إثر تسديدة قوية للبديل البرازيلي دوغلاس لويز، فسددها بجوار القائم الأيمن (78).

وعلى غرار يوفنتوس، تحصل كالياري على ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، عند عرقلة روبرتو بيكولي من قبل لويز داخل المنطقة، فانبرى لها مارين قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ميكيلي دي غريغوريو (88).

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة ثانية بطرد مهاجمه كونسيساو بالبطاقة الصفراء الثانية، بعد تعمده السقوط داخل المنطقة (89)، فيما حرم القائم الأيمن كالياري من هدف الفوز، عندما رد تسديدة قوية زاحفة لمدافعه السلوفاكي آدم أوبرت (90+6).

جدير بالذكر أن يوفنتوس يخوض موسمه الخامس بعيدًا عن حلم التتويج بلقب الدوري الإيطالي، حيث يعود آخر  للقب للكالتشيو توج به الفريق إلى موسم 2019-2020، لكنه ما زال يحلق في صدارة أكثر الأندية حصدًا للقب برصيد 36 لقبًا، وبفارق كبير عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني بـ20 لقبًا.

شارك: