فينيسيوس جونيور يتسبب في دخول مشجع إسباني السجن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدانت محكمة التحقيق رقم (3) في جزيرة مايوركا مشجعًا لنادي هذه المدينة بالسجن لمدة عام واحد، والمنع من دخول الملاعب لثلاثة سنوات، بتهمة الإساءة العنصرية لنجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور ولاعب فياريال السابق سامويل تشوكويزي، خلال الموسم الكروي الماضي (2023-24).

وجاء في بيان رسمي للنادي الملكي: "أدين المتهم بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، تفاقمت بسبب التصرف بدوافع عنصرية، بحق فينيسيوس وكذلك بحق اللاعب تشوكويزي، الذي كان لاعبًا في فياريال في ذلك الوقت، والذي تعرض لإهانات مماثلة في ملعب سون مويكس من قبل الشخص نفسه، بعد أسبوعين".

وأكد البيان بأن تعليق عقوبة السجن على المشجع المتهم سيكون مرهونًا بالمشاركة في برنامج للمساواة في المعاملة وعدم التمييز، بعدما اعترف بذنبه وقدم اعتذاره برسالة موجهة إلى النجم البرازيلي في وقت سابق.

تعرض فينيسيوس جونيور للإساءة خلال خسارة فريقه ريال مدريد أمام مايوركا (0-1) في الدوري الإسباني على ملعب "سوني مويكس" في فبراير/ شباط 2023، قبل أن يهين المشجع نفسه اللاعب النيجيري تشوكويزي، الذي يلعب الآن في ميلان الإيطالي، بعد ذلك بأسبوعين.

فينيسيوس جونيور أكثر من عانى من العنصرية في إسبانيا

وكان فينيسيوس جونيور قد طالب في وقت سابق من هذا الشهر، بسحب حق استضافة إسبانيا لنهائيات كأس العالم 2030، بسبب تصاعد الاعتداءات العنصرية وفق ما قاله، حيث ازدادت الشكاوى من طرف اللاعبين "غير الإسبان" في الفترة الماضية، بسبب تعرضهم لمضايقات من طرف بعض المشجعين العنصريين.

واشتكى النجم البرازيلي من إهانات عنصرية في مرات عديدة من طرف الجماهير خلال مباريات فريقه في مسابقة الدوري الإسباني، وهو ما جعل ناديه يتحرك نحو القضاء لوضع حد لكل ما يتعرض له أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، والمرشح الأول للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024.

من ناحية أخرى، أفاد ريال مدريد أن هنالك شخصًا قاصرًا من مشجعي مايوركا، قد قدم اعتذاراته بعد توجيهه لإهانات عنصرية على لاعب الفريق الآخر أوريليين تشواميني، خلال مباراة الفريقين يوم 13 أبريل/ نيسان 2024، حيث وافق على القيام بالأنشطة الاجتماعية والتربوية التي ترتئيها النيابة العامة، ولن يتمكن من دخول الملاعب التي تقام فيها المسابقات الرسمية لمدة عام".

كما سيتعين على المعني دفع الجزاءات المالية التي فرضت عليه بسبب سلوكه العنصري، من قبل اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة.

شارك: