فيليب لـwinwin: معان لن يكون محطة عبور في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
العراقي أيمن فيليب مدرب معان الأردني (Facebook: Ameen Phillip)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد العراقي أمين فيليب المدير الفني لفريق معان، أن بطولة الدوري الأردني لكرة القدم هذا العام تعد الأصعب من حيث المنافسة بعد التعديل الذي حل عليها، لا سيما ذاك المتعلق برفع عدد الفرق الهابطة إلى 4 بدلاً من فريقين.

وكشف المدرب الذي قاد فريق الرمثا قبل ثلاثة مواسم للتتويج بلقب الدوري الأردني من بعد غياب امتد 40 عامًا، عن ظروف صعبة تحيط بفريقه؛ لكنه في الوقت نفسه أبدى تفاؤله وإيمانه بقدرات اللاعبين وما يكتنزونه من تحدٍّ وإصرار على تحقيق المطلوب منهم.

وأوضح فيليب في حوار لموقع "winwin" أن مواجهة يوم غد الخميس، أمام الوحدات ضمن الجولة الثانية من الدوري الأردني لن تكون سهلة على الطرفين، متمنيًا أن تتوج جهود فريقه بالخروج بالنتيجة المأمولة.

واقع صعب يصنع الحافز

أشار أمين فيليب إلى أن ظروف معان لا تبدو جيدة، وخاصة الاستعدادات المتعلقة بالجوانب البدنية، وهذه الصعوبة تتمثل في خوض 3 مباريات في 13 يومًا.

وأضاف: "لم نلعب أي مباراة تجريبية قبل انطلاق بطولة الدوري الأردني، وهذا لا يعني أننا لن نقدم المطلوب منا أمام الوحدات، بل سنقاتل من أجل فريق معان وجماهيره، وفي الاحتراف لا بد من الوفاء والعمل بإخلاص للنادي الذي تمثله".

وأكمل: "منافسنا لن يكون صيدًا سهلًا، ولا نحن كذلك، الوحدات تعادل في الجولة الماضية أمام مغير السرحان وهو يبحث عن استعادة نغمة الفوز، ونحن تعرضنا لخسارة ظالمة أمام الأهلي بسبب الأخطاء التحكيمية وبشهادة الجميع، لكن سنطوي ما مضى ونفكر في لقاء الغد".

وأردف: "لن نلعب أمام الوحدات بشكل دفاعي، بل بتوازنٍ، وأحيانًا ظروف المباراة وما قد تشهده من مستجدات هي التي تتحكم بطريقة اللعب وأسلوبه، ونحن سنستعد لكافة سيناريوهات اللقاء".

محترف نيجري قد يشارك وقد لا يشارك

وكشف فيليب لـ"winwin" أن نادي معان استقطب محترفًا نيجيريًا يشغل مركز الدفاع وقد شارك في تدريب واحد، وأضاف: "لا نعرف إذا كان سيشارك أمام الوحدات أم لا، فالأمر مرتبط بموعد وصول بطاقته الدولية".

وعمّا ينقص فريق معان حتى الآن، أجاب فيليب: "نحتاج حقيقةً إلى لاعبي ارتكاز ومهاجمين ومدافعين، ومع ذلك نمتلك لاعبين مميزين يؤمنون بقدراتهم، ولديهم الرغبة والإصرار في إثبات أنفسهم وهذا شيء مهم في عالم كرة القدم".

أنا من اخترت اللاعبين ومتفائل بهم

ونوّه فيليب بأن جميع اللاعبين بالفريق هو مَن أوصى بالتعاقد معهم، مؤكدًا أنهم قادرون على تحدي الصعاب وتحقيق الهدف المطلوب منهم، وهو الثبات في الدوري الأردني وأردف: "أشعر بتفاؤل كبير بهم".

ولفت فيليب إلى أن المنافسة في الدوري الأردني لا تخلو من الصعوبة، وثمة قواسم مشتركة بين عدة فرق، مما قد يساعد في تحقيق النتائج المأمولة، وقال: "في ظل وجود الدعم الإداري والجماهيري، فإن الفريق سيمضي بمشيئة الله نحو تحقيق طموحاته".

الحسين إربد الأقرب لحصد لقب الدوري الأردني

وحول توقعاته لهوية الفريق البطل، أجاب فيليب: "الحسين إربد يبدو الأكثر جاهزية والأكمل على الورق، وهو بلا شك الأقرب من حسم اللقب، لكن أحيانًا تظهر ظروف تحول دون ذلك، فربما لا يُوفَّق المدرب أو اللاعبون أو ربما تؤثر الأخطاء التحكيمية في مسيرة أي فريق".

وأوضح: "كذلك تبدو فرصة الوحدات والفيصلي قوية في المنافسة على اللقب هذا الموسم، ولا نغفل نادي الرمثا الذي بدا أكثر جاهزية من الموسم الماضي، ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ ويتمتعون بالخبرة مثل حمزة الدردور ومصعب اللحام وخالد الدردور ويقودهم مدرب كبير بوزن الكابتن وسيم البزور".

وختم فيليب حديثه: "المنافسة على لقب الدوري الأردني ستكون بين 4 فرق، هي الحسين إربد والوحدات والفيصلي والرمثا، وأعتقد أن هذه النسخة من البطولة قد تكون الأقوى والأشد إثارة من حيث التنافس رغم ما تعانيه الفرق من محدودية الجاهزية".

شارك: