فيفا يفك القيد المفروض على نادي الاتحاد ويحرم 7 أندية ليبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
أرشيفية - لاعبو نادي الاتحاد الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة الأندية الليبية المحظورة من قيد لاعبين جدد، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، كما رفع عقوبة الإيقاف عن نادي الاتحاد الليبي.

وشهدت قائمة المعاقبين بالإيقاف 7 أندية ليبية من الدرجتين الممتاز والأولى، وهي الخمس ونجوم أجدابيا وشباب الجبل ووفاق أجدابيا والإفريقي درنة والمدينة والجزيرة زوارة.

وعلم موقع winwin من مصدر خاص، أن مجلس إدارة نادي الاتحاد الليبي برئاسة محمد إسماعيل نجح خلال الساعات الماضية في إغلاق جميع القضايا المترتبة على الفريق لدى الاتحاد الدولي "فيفا"، وانتهائها برفع حظر التسجيل عن النادي نهائيًّا، وذلك بعد سداد جميع الديون السابقة.

نادي الاتحاد الليبي ينهي أزمة المستحقات مع الفيفا

وبحسب المصدر ذاته، فإن الاتحاد الدولي "فيفا" رفع اسم نادي الاتحاد الليبي من قائمة الأندية الموقع عليها عقوبات بإيقاف القيد، حيث يقوم فيفا بتحديث البوابة الخاصة بقضايا الأندية يوم الإثنين من كل أسبوع.

ونجح مسؤولو نادي الاتحاد الليبي في تسوية مستحقات المدرب المصري مؤمن سليمان، وثلاثة من لاعبيه الأفارقة المحترفين في الموسمين الماضيين، والتي وصلت إلى أكثر من مليوني دولار.

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" قد أعلن في أبريل/ نسيان الماضي عن حظر نادي الاتحاد الليبي من تسجيل لاعبين جدد، على خلفية القضايا المرفوعة ضده لعدم تسديده مستحقات مالية متأخرة لصالح المدرب المصري مؤمن سليمان وبعض لاعبيه السابقين.

وأصبح يحق لنادي الاتحاد الليبي بقيادة مدربه الوطني أسامة الحمادي قيد الصفقات الجديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

نادي الاتحاد الليبي يحسم 10 صفقات جديدة

في سياق آخر، حسم نادي الاتحاد 8 صفقات جديدة حتى الآن في موسم الانتقالات الصيفية الحالية، لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وذلك استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2024-25.

وتعاقد الاتحاد مع المهاجم الجزائري أيمن لقجع لمدة موسم واحد، بعد انتهاء عقده مع فريق النصر الكويتي والمهاجم الدولي عبد الميسر أبو شيبة، قادمًا من نادي الاتحاد المصراتي لمدة 5 سنوات، وكذلك مع الموهوب المعتصم بالله قرفة (17 عامًا) لاعب وسط المنتخب الليبي، ونادي آساريا في صفقة انتقال حر، كما ضم المهاجم الشاب أنس الشبلي قادمًا من فريق الجهراء الكويتي.

كما تعاقد النادي مع محمود الشلوي قادمًا من نادي النصر بطل الدوري الليبي الموسم المنقضي، وحسم التعاقد أيضًا مع مدافع نادي آساريا أحمد الكعامي.  

كما ضم الدولي السوداني ياسين حامد قادمًا من نادي غيور تورنا أوزتالي الذي يلعب في الدوري المجرى الدرجة الثانية في صفقة انتقال حر، وتعاقد مع لاعب خط الوسط عمر القليب في صفقة انتقال حر كذلك قادمًا من نادي الملعب الليبي، والدولي الفلسطيني عميد الصوافطة نجم وسط فريق السلط الأردني في صفقة انتقال حر أيضًا، ومتوسط ميدان فريق الخمس الموريتاني سيدي يعقوب.

وتسعى الإدارة الجديدة بنادي الاتحاد لإعادة الفريق إلى الواجهة المحلية، وذلك بعد الإخفاق في التأهل إلى سداسي مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-23، في حدث غير عادي في تاريخ الفريق الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة برصيد 19 لقبًا.

شارك: