فيفا يغرم المصري عمرو وردة لصالح الرجاء المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 20:03
أرشيفية- المصري عمرو وردة لاعب نادي أتروميتوس اليوناني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حكمت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لصالح نادي الرجاء الرياضي المغربي، في قضيته ضد لاعبه السابق، المصري عمرو وردة جناح فريق أتروميتوس اليوناني.

وكان وردة قد فسخ عقده مع الرجاء بعد 5 أيام فقط من توقيعه للنادي المغربي في أغسطس/ آب من العام الماضي، حيث فسّر ذلك بأنه يعيش أزمة نفسية، لكنه انتقل في نفس الشهر إلى دوكسا كاتوكوبياس القبرصي، ومنه إلى فاركو المصري في شهر سبتمبر/ أيلول، ثم بانسيرايكوس اليوناني في يناير/ كانون الثاني 2024.

فيفا يصدر قراره بشأن أزمة عمرو وردة والرجاء

وأقر "فيفا" بقبول شكوى الرجاء وإلزام وردة بدفع مبلغ مالي مستحق بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5% سنويًّا، اعتبارًا من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حتى تاريخ السداد الفعلي، ووفقًا للمادة (24) من لوائح حالة ونقل اللاعبين، فإنه إذا لم يتم السداد الكامل (بما في ذلك جميع الفوائد المعمول بها) خلال 45 يومًا من إخطار هذا القرار، سيتم إيقاف اللاعب مع مضاعفة الغرامة.

وتواصل اللاعب المصري مع مسؤولي نادي الرجاء البيضاوي بخصوص طريقة سداد المبلغ المستحق عليه، بحسب ما علمت مصادر موقع "winwin".

وكان وردة قد عاد إلى ناديه السابق نادي أتروميتوس اليوناني، في صفقة انتقال حر، قادمًا من بانسيرايكوس بعقد لمدة موسم، على أن يرتدي القميص رقم (7).

وسبق لوردة أن انضم إلى أتروميتوس في أغسطس 2017 على سبيل الإعارة من باوك سالونيكا اليوناني، حيث أُعير لهم لمدة موسمين، وإجمالًا خاض وردة 163 مباراة ببطولة الدوري اليوناني، وتمكن من تسجيل 37 هدفًا، إضافة لصناعته 27 آخر، وسبق له أن فاز ببطولة كأس اليونان مرة مع فريق باوك.

يُذكر أن مسيرة وردة على مر السنوات صاحبها عدد من الفضائح الأخلاقية، سواء في فترة وجوده مع اليونان، أو حتى مع منتخب مصر، خاصة أزمته الشهيرة واتهامه بالتحرش أثناء بطولة كأس أمم أفريقيا مصر 2019.

ويتم عمرو وردة عامه الحادي والثلاثين في شهر سبتمبر المقبل، كما تُقدر قيمته التسويقية بحوالي 700 ألف يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: