فيفا يعلن عن قائمة حكّام كأس العرب قطر 2021

2021-10-19 14:21
52 حكماً لإدارة مباريات بطولة كأس العرب المقررة في قطر 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، 52 حكماً لإدارة مباريات بطولة كأس العرب المقرر إقامتها في قطر 2021 وضمت القائمة (12 حكم ساحة، و24 حكماً مساعداً، و16 حكم فيديو) من 27 دولة يمثلون جميع الاتحادات القارية للتحكيم.


وستنطلق البطولة يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني بمباراة تجمع المنتخب القطري مستضيف البطولة بنظيره المنتخب البحريني على استاد البيت المونديالي، وستجرى في نفس اليوم مباراة المنتخب التونسي ونظيره الموريتاني على استاد أحمد بن علي. وستختتم النسخة الأولى لكأس العرب 2021 بإقامة المباراة النهائية يوم السبت 18 ديسمبر/كانون الأول على استاد البيت.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان أنه الحكام المعينون سيراقبون عن كثب قبل وأثناء البطولة من قبل أخصائيين فنيين بما في ذلك مدربو "فيفا" للحكام وحكام الفيديو، ومدربو اللياقة البدنية وأخصائيو العلاج الطبيعي لأجل تزويد الحكام والحكام المساعدين وحكام الفيديو بأفضل تحضير ودعم ممكنين.


وتمثل البطولة، التي سيتم الاستعانة فيها بتقنية الحكام المساعدين بالفيديو (VAR)، خطوة مهمة على طريق كأس العالم قطر 2022 لحكام المباريات المشاركين. وضمت القائمة ثلاثة حكام عرب هم عبدالله المري من قطر، رضوان جيد من المغرب، إبراهيم السعيد من مصر، وجميعهم سيختص بمتابعة تقنية الفيديو المساعد.

شارك: