فيصل بوشعالة يتوقع مباراة فاصلة لحسم لقب الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 14:09
بوشعالة يتوقع حسم الدوري الليبي من خلال إقامة مباراة فاصلة (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع فيصل بوشعالة أفضل ظهير أيمن في تاريخ كرة القدم الليبية أن يكون حسم هوية لقب الدوري المحلي الممتاز في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، من خلال إقامة مباراة فاصلة تجمع بين الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي.

وتتنافس فرق النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة بداية من 24 يونيو/ حزيران الجاري، في الملاعب الإيطالية من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ49.

فيصل بوشعالة يتوقع مباراة فاصلة بين الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي 

وقال فيصل بوشعالة الذي يعد أحد أبرز اللاعبين الذين لعبوا مع الناديين الأهلي بنغازي والأهلي طرابلس في تصريح خاص لموقع "winwin": "أعتقد أن المنافسة على لقب الدوري الليبي من خلال سداسي التتويج في الموسم الحالي ستكون محصورة بين الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي لأنهما يملكان لاعبين بمواصفات عالية فنيًا".

وتابع: "أعتقد أن كل فريق خلال مبارياته الخمسة في مرحلة التتويج باستطاعته حصد 12 نقطة والأهلي بنغازي سوف يلتقي الأهلي طرابلس في الجولة الختامية من المسابقة. وفي حال تعادل الفريقين بالنقاط سيكون حسم لقب الدوري في موسمه الحالي من خلال مباراة فاصلة حسب لائحة المسابقة".

وأضاف: "مباريات سداسي التتويج ستكون صعبة لكل الفرق المشاركة، التي تمتلك كل الحظوظ من أجل المنافسة على اللقب الدوري الليبي فهناك النصر والسويحلي وأيضًا لا ننسى فريق المدينة العريق والهلال الطامح للتتويج بلقبه الأول".

5 مواجهات تاريخية جمعت الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي لحسم اللقب

يزخر تاريخ مباريات الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي بمنافسة عالية ومتابعة جماهيرية واسعة؛ نظرًا للقاعدة الجماهيرية الكبيرة للفريقين، ولكن تبقى 5 مواجهات حاسمة علامة فارقة في تاريخ الناديين الكبيرين.

وتبدأ قصة أول مواجهة حاسمة بين الناديين قبل 60 عامًا من أجل تحديد بطل الدوري في نسخته الأولى؛ حيث  تقابل الفريقان في أول نهائي للدوري الليبي عام 1964 ونجح الأهلي طرابلس في التتويج بالفوز ذهابًا وإيابًا على الأهلي بنغازي بنفس النتيجة (1-0).

وعاد الفريقان لنهائي البطولة الليبية عام 1970 ونجح الأهلي بنغازي في حصد اللقب الأول في تاريخه بالفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة (2-1 ).

وفي موسم 1973 تقابل الفريقان في مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري بعد التساوي في النقاط، وذهب اللقب لنادي الأهلي طرابلس الذي فاز بالمباراة بهدف وحيد.

شارك: