أسطورة منتخب ليبيا يوجه رسالة إلى سداسي مرحلة التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 16:05
ترقب كبير من الجماهير الليبية لمباريات مرحلة التتويج (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب عبد الرزاق جرانة أسطورة منتخب ليبيا ونادي الوحدة السابق الأندية الستة التي ستخوض غمار منافسات مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الرياضي الحالي 2023-24 بضرورة احترام الميثاق الرياضي.

وتتنافس فرق النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة بداية من 24 يونيو/ حزيران الجاري في الملاعب الإيطالية من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ49.

أسطورة منتخب ليبيا يطالب بمنافسات نزيهة 

وقال عبد الرزاق جرانة في تصريح خاص لموقع "winwin": للأسف الشديد أصبح هناك تشكيك بنزاهة مباريات مرحلة التتويج بالدوري الليبي من قبل متتبعي الشأن الكروي وهو سيناريو يتكرر في منافسات البطولة في المواسم الخمسة الأخيرة والجماهير الرياضية اليوم أصبحت على دراية تامة بوجود تلاعب في نتائج المباريات ".

ووجه نجم منتخب ليبيا السابق رسالة إلى سداسي التتويج، قائلاً: " الفرق الستة التي تأهلت تعي جيدًا مسؤوليتها أمام جماهيرها وهي مطالبة بخوض مبارياتها في إيطاليا بكل نزاهة وشرف وذلك حسب الميثاق الرياضي".

وتابع: "كل الفرق المشاركة لها الحق في التتويج بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم التي ستكون مبارياتها صعبة ومن يملك القوة البدنية وحب الانتصار والقوة الذهنية سيكون هو الأقرب للفوز باللقب الدوري".

جرانة يرشح 3 أندية للمنافسة على لقب الدوري الليبي

وعن الأندية المرشحة للفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز قال عبد الرزاق جرانة: "أعتقد أن فرق الأهلي طرابلس حامل اللقب والأهلي بنغازي والسويحلي هي الأندية الأوفر حظًا للفوز بالدوري الليبي هذا الموسم  بسبب ما تملكه من إمكانيات ممتازة سواء على صعيد الأجهزة الفنية أو من حيث اللاعبين".

وأضاف: "بالتأكيد الأندية الثلاثة الأخرى النصر والمدينة والهلال هي فرق جيدة وقدمت موسمًا ممتازًا من أجل التأهل إلى مرحلة التتويج؛ لكنها لا تملك دكة بنفس جوده الأساسيين".

وختم أسطورة منتخب ليبيا حديثه قائلًا: "بالتأكيد حسابات التتويج سوف تكون صعبة على الفرق الثلاثة؛ إذ من المنتظر أن يكون مشوارها صعبًا وشاقًا في طريقها نحو اللقب لأن مستويات أندية الدوري متقاربة نوعًا ما، وأعتقد أن كل الفرق التي سوف تتأهل إلى سداسي التتويج تملك بدورها فرصة معانقة اللقب".

جدير بالذكر أن عبد الرزاق سالم جرانة البالغ من العمر 70 عامًا يعد أحد أبرز الأسماء التي سطعت في سماء الكرة الليبية والعربية والأفريقية وكان قائد المنتخب الوطني في  كأس أمم أفريقيا 1982 التي أقيمت في ليبيا.

شارك: