الشباب في حيرة بسبب صراع قطبي الرياض على ضم متعب الحربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:43
متعب الحربي لاعب الشباب السعودي ينتهي عقده مع ناديه عام 2026 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أن متعب الحربي الظهير الأيسر لنادي الشباب دخل بقوة ضمن اهتمامات ناديي الهلال والنصر، للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الهلال يريد ضم اللاعب مقابل التنازل عن عبد الله رديف، مصعب الجوير، وحمد اليامي، ورُفضت مناقشة العرض الهلالي من الجانب الشبابي.

وأشار التقرير إلى أن إدارة الشباب تلقت أيضًا عرضًا نصراويًا للتعاقد مع متعب الحربي مقابل 50 مليون ريال، وسيرد النادي العاصمي برفض المبلغ المعروض من أصفر العاصمة.

لكن هناك حيرة في نادي الشباب حيال القرار المناسب فيما لو تلقت الإدارة عرضًا أعلى في الفترة المقبلة للظفر بخدمات الظهير الأيسر الدولي.

ويشغل حاليًا خانة الظهير الأيسر في نادي الهلال البرازيلي رينان لودي، إضافة للثنائي ياسر الشهراني ومحمد البريك، فيما يقود هذه الجبهة مع نادي النصر، اللاعب البرازيلي أليكس تيليس، وفي حالة غيابه، يعتمد مدرب الفريق، البرتغالي لويس كاسترو، على لاعب الوسط أيمن يحيى.

وكانت مصادر متنوعة قد ذكرت في الفترة الماضية أن الشباب يمكن أن يوافق على بيع متعب الحربي إذا ما حصل على مبلغ مالي يصل إلى 100 مليون ريال سعودي.

أرقام متعب الحربي مع الشباب

بدأ متعب الحربي (24 عامًا) مسيرته الكروية مع ناشئي الشباب، ويمتد عقده الحالي مع شيخ الأندية السعودية إلى يونيو/ حزيران 2026، علمًا أن قيمته السوقية الحالية تبلغ 800 ألف يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال مسيرته برفقة الشباب، شارك اللاعب في 105 مباريات عبر كل المسابقات، وهز الشباك 5 مرات، فيما قدم 12 تمريرة حاسمة، أما على الصعيد الدولي، فقد كان الظهير الأيسر من بين أفراد المنتخب السعودي المتُوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، العام الماضي.

الهلال الشباب متعب الحربي دوري روشن السعودي (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin


وخاض متعب الحربي مع "الليوث" 20 مباراة ببطولة دوري روشن السعودي خلال موسم 2023-24، بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 1456 دقيقة، وأحرز هدفًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وشهد الموسم الماضي ابتعاد الشباب السعودي عن المراكز المتقدمة في دوري روشن، وذلك رغم تعاقدات النادي القوية، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر الخسارة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

وأنهى الشباب بطولة دوري روشن السعودي في المركز الثامن برصيد 44 نقطة، فيما حقق الهلال اللقب واعتلى الصدارة برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة.

شارك: