فياريال يقيل سيتين بعد البداية المخيبة في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 15:11
الإسباني كيكي سيتين المدير الفني المقال من نادي فياريال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي فياريال صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه كيكي سيتين بعد تعرضه لثلاث هزائم في أربع مراحل.

وقال نادي "الغواصات الصفراء" في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "يعلن نادي فياريال أن مدرب الفريق الأول، كيكي سيتين، سيترك النادي".

وأضاف: "يشيد النادي باحترافيته والتزامه الكبيرين ويشكره هو وفريقه التدريبي على تولي المسؤولية في موقف معقد الموسم الماضي"، في إشارة إلى تسلمه منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي خلفًا لمواطنه أوناي إيمري الذي انتقل وقتها إلى إنجلترا من أجل تدريب أستون فيلا.

وتابع البيان: "تحت قيادته، قدّم الفريق موسمًا ممتازًا، حيث صعد العديد من الشباب من مركز التدريب وتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد إنهائه الموسم في المركز الخامس في الدوري الإسباني".

ولم يكن سيتين (64 عامًا) يشرف على أي فريق وقت تعاقده مع فياريال وتحديدًا منذ أن أقاله برشلونة في أغسطس/ آب 2020 عقب هزيمة مذلة 2-8 ضد بايرن ميونخ الألماني في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان عقد سيتين -الذي أشرف سابقًا على تدريب لاس بالماس وريال بيتيس- مع فياريال سينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، وسيقوم مدير الكرة ميغيل أنخل تينا بمهمة المدرب مؤقتًا في انتظار تعيين خليفة لسيتين.

واستهل فياريال موسمه بخسارة على أرضه أمام ضيفه ريال بيتيس 1-2، ثم استعاد توازنه بفوز على مضيفه ريال مايوركا 1-0 في المرحلة الثانية؛ لكنه خسر مباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه برشلونة 3-4 ومضيفه قادش 1-3.

شارك: