فولهام يضم نجم أرسنال في صفقة قياسية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
فولهام يقدم صفقته الجديدة (X/FulhamFC)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فولهام الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع نجم أرسنال إيميلي سميث رو في سوق الانتقالات الصيفية الجاري، لمدة 5 سنوات، ليستمر مع الفريق حتى صيف 2029.

وعلى الرغم من أن فريق غرب لندن لم يكشف عن قيمة الصفقة في بيانه الرسمي وقال إنها غير معلنة، إلا أن وسائل الصحافة والإعلام البريطانية كشفت عن القيمة التي دفعت من أجل لاعب خط الوسط الهجومي.

نجم أرسنال أغلى صفقة في تاريخ فولهام

ووفقًا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية وعدة مصادر أخرى، فإن صفقة انتقال النجم الإنجليزي البالغ من العمر 24 عامًا من ملعب الإمارات إلى ملعب كرافين كوتاج معقل فولهام هي الأغلى في تاريخ النادي، حيث بلغت قيمتها 34 مليون جنيه إسترليني شاملة الإضافات.

الفيديو التقديمي لسميث رو

وتعد أغلى صفقة في تاريخ فولهام قبل صفقة سميث رو هي صفقة النجم الإيفواري جان ميشيل سيري في موسم 2018-19 قادمًا من نادي نيس الفرنسي مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، تليها صفقة ضم النجم النيجيري أليكس أيوبي، لاعب أرسنال السابق أيضًا، مقابل 23 مليون جنيه إسترليني.

في الجانب الآخر، تأتي صفقة سميث رو كثاني أغلى صفقات البيع في تاريخ أرسنال خلف صفقة أليكس أوكسلايد تشامبرلاين الذي انتقل من الغانرز إلى ليفربول في موسم 2017-18 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، متخطية صفقة انتقال نيكولاس أنيلكا لريال مدريد في 1999 (32 مليون) وأليكسيس سانشيز لمانشستر يونايتد وسيسك فابريغاس لبرشلونة (31 مليون).

ماذا قدم سميث رو مع أرسنال؟

يعد سميث رو أحد خريجي أكاديمية أرسنال الذين امتلكوا مستقبلًا كبيرًا، إلا أن مستواه تراجع مع الفريق الأول في الفترة الأخيرة بسبب كثرة الإصابات ووجود من هو أجدر منه بالمشاركة.

ومنذ أن تم تصعيده في عام 2020، شارك نجم أرسنال في 115 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 18 هدفًا وصناعة 13 آخرين، كما توج مع المدفعجية ببطولة الدرع الخيرية مرتين.

شارك: