فوز كبير للمغرب وتونس تحقق العلامة الكاملة

2021-06-08 09:01
كيم زياش قاد المغرب لفوز كبير في التصفيات الإفريقية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخبا المغرب وتونس لكرة القدم، انتصارين هامّين الجمعة، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا التي ستجرى في الكاميرون مطلع العام 2022، وضمن لهما هذان الفوزان تصدر مجموعتيهما في التصفيات.

وحسم المغرب مواجهته أمام إفريقيا الوسطى بنتيجة 4-1 مساء الجمعة، وهي المواجهة التي استضافها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وبالعودة إلى أطوار المباراة، تمكن أشرف حكيمي من افتتاح التسجيل لصالح "أسود الأطلس" في الدقيقة 10 من عمر المواجهة، ليٌضيف نجم تشيلسي الإنجليزي المتألق حكيم زياش هدفين في الدقيقتين 31 و33، قبل أن ينهي الوافد الجديد زكرياء بوخلال الرباعية في الدقيقة 64، بالمقابل سجلت إفريقيا الوسطى الهدف الوحيد بأقدام لويس مافوتا في حدود الدقيقة 25 من عمر المواجهة.


وفرض "أسود الأطلس" خلال الشوط الأول ضغطا رهيبا على الخصم، الذي لم يجد حلاً سوى إغلاق منافذ دفاعاته، بعد تلقي شباكه لثلاثية، صنع نجم تشيلسي زياش هدفها الأول وسجل اثنين، رافعاً غلته التهديفية بألوان المُنتخب المغربي إلى 16 هدفا.

يٌشار إلى أن رفاق حكيم زياش سيرحلون صوب الكاميرون لملاقاة إفريقيا الوسطى مجدداً يوم الثلاثاء المقبل، برسم الجولة الرابعة من التصفيات، بحثاً عن فوز جديد يمهد طريق المنتخب المغربي صوب المشاركة 18 بنهائيات كأس إفريقيا للأمم، بعد تصدرهم اليوم للمجموعة الخامسة بسبع نقاط.


وفي المباراة الأخرى، حقق المنتخب التونسي المصنف الأول عربيا والثاني إفريقيا، الأهم بالرغم من أنه اكتفى بهدف وحيد على أرضه في شباك تنزانيا، لكن هذا الانتصار كان ثمينا جدا إذ ضمن العلامة الكاملة لتونس التي تتصدر مجموعتها برصيد 9 نقاط.


وقطع المنتخب التونسي شوطا كبيرا نحو التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022، بهذا الفوز على تنزانيا في المباراة التي جرت على ملعب حمادي العقربي بالعاصمة التونسية.


وسجل المنتخب التونسي هدفه الوحيد عبر مهاجمه يوسف المساكني في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، ورفع "نسور قرطاج" رصيدهم إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد منتخب تنزانيا عند 3 نقاط في المركز الرابع الأخير، وسيلتقي الفريقان مجددًا بعد أربعة أيام في دار السلام في مباراة الجولة الرابعة.
 

شارك: