فليك متخوّف من قوة إسبانيا وسرعة اليابان في مونديال قطر

تاريخ النشر:
2022-10-13 02:07
أرشيفية - هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الألماني، هانز فيلك، المدير الفني لـ مُنتخب ألمانيا لكرة القدم، أنّ الماكينات الألمانية، تَسعى لعدم تكرار خيبة أمل مونديال 2018 في كأس العالم 2022 والذي ينطلق بعد 39 يومًا في قطر، حيث يبدأ الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني وينتهي الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول.

وتعتبر ألمانيا من أنجح المنتخبات في تاريخ كأس العالم حيث فازت باللقب أربع مرات وكانت الوصيفة في 4 مناسبات أيضًا وحققت المركز الثالث 3 مرات؛ ولكن المونديال الماضي في روسيا شهد إقصاءً تاريخياً لحامل اللقب الذي فاز بكأس العالم 2014 من دور المجموعات بعد الهزيمة من المكسيك وكوريا الجنوبية. 

وقال فيلك في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا": "أنا لم أستقر على شيء بعد بشأن اللاعبين الذين سيشاركون في مونديال قطر، نحن نُبقي كل شيء مفتوحًا، لدينا لاعبون شباباً رائعون للغاية، في مركز الظهير الأيسر والوسط، لدينا ثلاثة أو أربعة بدائل، وفي الدفاع يوجد لاعبون أقوياء للاختيار بينهم، لقد اختبرنا العديد من اللاعبين في دوري الأمم الأوروبية".

وأضاف: "نحن لدينا مجموعة متوازنة من اللاعبين الذين يجمعون بين الخبرة والشباب، فلوريان ويرتس بالنسبة لي هو أحد أكثر اللاعبين الشباب إثارة في أوروبا، إنه مُصاب للأسف، ولكن سنرى ما إذا كان لائقًا للعب في الوقت المناسب، لكن سيكون لكل شخص دور يلعبه".

وأردف: "يوجد أيضًا شلوتربيك وديفيد راوم وكريم أديمي هم لاعبون صغار يجلبون بعض النضارة والحدة، ولكنهم أيضًا لاعبون ذو خبرة، رغم سنهم لكنهم يجمعون بين الجودة والخبرة وهذا أمر مهم بالنسبة لنا، أعتقد أننا نملك فريقًا متوازنًا للغاية". 

وسُئل فيلك عن الدروس التي تعملها من يواخيم لوف عندما كان مُساعدًا له من 2006 وحتى 2014 في منتخب ألمانيا، فأجاب المدرب صاحب الـ"57" عامًا بقوله: "لقد ركزنا دائمًا على كيفية تدريب الفريق وتطويره، وكان من المهم بالنسبة لنا إضفاء الجودة على التدريب، لتقديم أفضل العروض في التدريب بدلاً من التراجع وانتظار مباراة أخرى، كان هذا هو الحال أيضًا خلال الفترة التي قضيتها في بايرن ميونيخ". 

وحول شعوره لكونه خليفة لوف في ألمانيا بعد فترة طويلة للأخير مع الماكينات الألمانية، قال: "تبدو وكأنها عودة إلى المنزل، أعود إلى شيء قمت بالمشاركة في بنائه، من الجيد حقًا أن أعود مرة أخرى، كان لوقتي في ميونيخ تأثير كبير على عملي كمدرب للمنتخب الوطني". 

مدرب ألمانيا يخشى إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022

وأكمل: "لقد عملت هُناك على أعلى مستوى، وكان وقتًا مكثفًا ولكنه جيد وناجح، بالطبع فكرت لفترة طويلة فيما إذا كان علي اتخاذ الخطوة لأصبح مدربًا وطنيًا؛ فالحصول على فرصة تدريب المنتخب الوطني لم يكن شيئاً أعتقد أنني سأحظى به". 

وعن تقييمه لخصوم ألمانيا في دور مجموعات مونديال قطر 2022: "إسبانيا هي الخصم الأقوى لأن لديها لاعبين من الطراز العالمي، يلعبون كرة قدم متغيرة للغاية ولديهم خطة لعب جديدة لكل مباراة، سيكون من الجيد أن نرى كيف يتعاملون مع أشياء معينة، وبالنسبة لنا، من المهم التحقق من بعض الأشياء". 

وأكمل: "لاعبو اليابان أقوياء للغاية وسريعون وواثقون، سيكون من المهم بالنسبة لنا أن يكون لدينا دفاع قوي، سيكونون خصمنا الأول لذا علينا أن نكون مركزين للغاية في تلك المباراة، أما كوستاريكا ففريق يمكنه لعب كرة قدم جيدة، إنهم خصم غير معروف إلى حد ما، لكنهم فريق سيجعل الأمور صعبة قدر الإمكان بالنسبة لنا". 

وختم فيلك تصريحاته قائلًا: "نحن دائمًا تحت المراقبة والتوقعات، نحن لا يُمكننا ضمان النجاح ولكننا نستعد جيدًا، ويُمكنني أن أؤكد أننا سنكون في أفضل حالة ممكنة لمواجهة خصومنا، وآمل أن يكون الأداء في النهاية مختلفًا عن ما كان عليه في 2018".

جدول مباريات ألمانيا في كأس العالم 2022

  • ألمانيا ضد اليابان على استاد خليفة، بالجولة الأولى يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022. 
  • إسبانيا ضد ألمانيا على استاد البيت، بالجولة الثانية يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022.
  • كوستاريكا ضد ألمانيا على استاد البيت، بالجولة الثالثة، يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022.

شارك: