فريق مغمور يحطّم سلسلة الهلال التاريخية بطريقة غريبة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 19:52
نادي الهلال صنع الحدث بسلسلته التاريخية لعدد الانتصارات المتتالية (X/Alhilal_FC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استطاع فريق مغمور الوصول إلى 36 انتصارًا متتاليًا، في رقم يتجاوز يبدو أنّ سلسلة الهلال السعودي التي حققها خلال الفترة الماضية وما زالت مستمرة؛ إذ وصل "الزعيم" إلى 33 فوزًا متتاليًا حتى الآن، ليغدو الفريق الأكثر حصدًا للانتصارات المتتالية على مستوى العالم.

ولجأ هذا الفريق المغمور إلى تصرف غريب للحفاظ على سجل انتصاراته المتتالية والوصول إلى الرقم 36، أي أعلى بثلاثة انتصارات من سلسلة "الزعيم".

ويبدو أنّ سلسلة الهلال السعودي والإنجاز التاريخي الذي حققه في الأسابيع الماضية بتحطيم الرقم القياسي العالمي لعدد الانتصارات المتتالية، بدأ يمثل هاجسًا للعديد من الفرق وليس الكبيرة منها فحسب.

نادي أركاداغ التركماني، قد يدخل في خانة هذه الأندية المغمورة التي يغريها هاجس سحب البساط من تحت أقدام "الزعيم" وارتقاء سدة العالمية والشهرة عمومًا، لكنه لجأ لطريقة فيها من الغرابة الشيء الكثير.

نادي أركاداغ التركماني يهدد سلسلة الهلال التاريخية!

وتحققت سلسلة الهلال التاريخية في عالم كرة القدم في 13 آذار/مارس المنقضي، بعد أن فاز على ضيفه الاتحاد بنتيجة (0-2)، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا؛ لتصل سلسلة انتصارات "الزعيم الأزرق" إلى 28 فوزًا متتاليًا عبر كل المسابقات، ووصلت هذه السلسلة حاليًا إلى الرقم 33.

ورأت سلسلة الهلال النور بعدما استطاع أزرق العاصمة بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس تحطيم الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو ساينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

وبمقارنة سلسلة الهلال مع أركاداغ الذي حقق 36 انتصارًا محليًا متتاليًا في سلسلةٍ ما تزال مستمرّة، نلحظ أنّ أحقية الهلال لا ضبابية تشوبها، كونها جاءت عبر جميع المنافسات، على عكس الفريق التركماني الذي حقق ما حققه فقط على الصعيد المحلي؛ إذ تشير تقارير إلى أن سلسلته تشوبها خسارة مباراتين مع فريقين أجنبيين.

فريق غير قابل للخسارة!

ويرى مراقبون أن هناك حالة من الغرابة والغموض تحيط بنادي أركاداغ الذي تأسس العام الماضي فقط، واكتسب اسمه من لقب الرئيس السابق قربان قولي بردي محمدوف؛ إذ لم يسبق له أن خسر أي مباراة، وتوّج بلقبي الدوري والكأس في موسمه الأوّل.

ويشكك متابعون في نتائج الفريق القياسية محلّيًا، حيث يعجز الجميع عن مجاراة فريق أركاداغ أي البطل الحامي، وهو لقب الرئيس السابق الذي حكم البلاد لـ15 عامًا.

ويعد من أبرز الأسباب التي تفسر عدم وجود اعتراف بسلسلة أركاداغ كما حدث في سلسلة الهلال، هو حالة شطب غريبة لخسارتين في مباراتين وديتين للفريق أمام شاختار ودنبيرو الأوكرانيين بنتيجتي 0-1 في شباط/ فبراير الماضي، إذ لا يوجد أي أثر للنتيجتين على موقع الاتحاد التركماني، وذكرت تقارير أنّ السلطات الرياضية في البلاد أزالت كافة المراجع التي تُشكّك في حالة أركاداغ كقوة كرويّة خارقة، ويعود ذلك لارتباط اسمه بالرئيس السابق ومكانته.

وعلى الرغم من أرقامه الخارقة محليًا، يُعاني نادي أركاداغ على صعيد جذب الجماهير؛ إذ حضر نحو 200 مشجّع فقط المباراتين الأخيرتين ضد أهال، بطل الموسم الماضي، وألتين أسير، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8) في الملعب الجديد الذي يتّسع لـ10 آلاف متفرّج، علمًا أن التذاكر تُقدّم مجانًا.

وبعد تسجيله 83 هدفًا في 24 مباراة ضمن الدوري خلال الموسم الماضي، واصل أركاداغ نجاعته الهجومية الخارقة وسجّل 25 هدفًا في 5 مبارياتٍ هذا الموسم.

عشوائيات كثيرة تقبع فيها الكرة التركمانية المنغلقة عمومًا، وهو ما يفسّر تخبّط منتخبها في مراكز متراجعة ضمن تصنيف المنتخبات الذي يصدر عن الاتحاد الدولي (فيفا)، إذ يحتل المركز 143 من 210.

أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم

  • 33 فوزًا: الهلال (السعودية) عام 2024
  • 27 فوزًا: ذا نيو سينتس (ويلز) عام 2016
  • 26 فوزًا: أياكس (هولندا) موسم 1971-1972
  • 25 فوزًا: أياكس (هولندا) عام 1955
  • 24 فوزًا: كوريتيبا (البرازيل) عام 2011
  • 23 فوزًا: بايرن ميونخ (ألمانيا) في 2020
  • 22 فوزًا: ريال مدريد (إسبانيا) في 2014
  • 21 فوزًا: مانشستر سيتي (إنجلترا) في 2020-2021، رينجرز (إسكتلندا) عام 2013.
شارك: