فرانكفورت يصدم برشلونة ويقصيه من الدوري الأوروبي

2022-04-15 01:18
آينتراخت فرانكفورت حقق مفاجأة مدوية بإقصائه برشلونة من ربع نهائي الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفر الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الذي جرى الخميس 14 أبريل/ نيسان، عن تأهل أندية آينتراخت فرانكفورت الألماني، ووست هام يونايتد الإنجليزي، ولايبزيغ الألماني وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي، بعد تخطيها تواليا عقبة: برشلونة الإسباني، وأولمبيك ليون الفرنسي، وأتالانتا الإيطالي، وسبورتينغ براغا البرتغالي.

فجّر نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني مفاجأة مدوية بإقصائه نادي برشلونة الإسباني، إثر فوزه عليه مساء الخميس 3-2 بملعب كامب نو التابع للبارسا، في إياب الدور ربع النهائي، بعدما تعادل الفريقان الأسبوع الماضي ذهابا 1-1 في فرانكفورت.

وسجل فرانكفورت أهدافه عبر الصربي فيليب كوستيتش في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول إثر ضربة جزاء، وضاعف النتيجة بواسطة رافاييل يوري في الدقيقة 36، قبل أن يعود كوستيتش ويطلق رصاصة الرحمة على النادي الكتالوني بهدف ثالث في الدقيقة 67. وسجل برشلونة هدفا في الدقيقة 84 عبر سيرجيو بوسكيتس، لكن حكم الساحة رفضه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد "VAR".

لكن نفس اللاعب عاد وسجل هدفا لبرشلونة في الدقيقة 90 بتسديدة قوية، واشتعلت المواجهة في الوقت بدل الضائع؛ إذ تمكن النادي الكتالوني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (90+2) عبر ركلة جزاء نفذها المهاجم الهولندي ممفيس ديباي.

أنهى برشلونة أفضل سلسلة له دون هزيمة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، إذ خاض 15 مباراة دون خسارة في كل المسابقات؛ بواقع 11 فوزا و4 تعادلات، قبل أن يسقط اليوم أمام آينتراخت فرانكفورت 2-3.

ويبقى نادي ميلان الإيطالي، صاحب أفضل سلسلة لا هزيمة حاليا في الدوريات الخمس الكبرى، بخوضه 12 مباراة دون أن يتعرض للخسارة، بواقع 6 انتصارات ومثلها من التعادلات.

وحقق فريق لايبزيغ الألماني مفاجأة، وانتصر على نظيره أتالانتا الإيطالي بهدفين نظيفين في لقاء إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي الذي احتضنه الخميس (14 أبريل) ملعب "جيويس". وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1 في ألمانيا الأسبوع الماضي.

وتقدم للضيوف كريستوفر نكونكو في الدقيقة 18، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 87. وشهدت المباراة خشونة ونديّة من كلا الفريقين، لا سيما صاحب الضيافة، فقد أشهر الحكم 10 بطاقات صفراء؛ 5 للاعبي كل فريق.

وحسم وست هام يونايتد تأهله إلى الدور نصف النهائي، إثر فوزه الكبير على مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي 0-3 مساء الخميس، وقد انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 الأسبوع الماضي.

وسجل أهداف النادي الإنجليزي كل من كريغ داوسون في الدقيقة 38 من الشوط الأول، وديكلان رايس في الدقيقة 44، قبل أن يضيف جارود بوين الهدف الثالث في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني.


وانتهت مباراة نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي وسبورتينغ براغا البرتغالي في وقتها الرسمي بفوز الأول بهدفين لهدف في إياب الدور ربع النهائي الخميس، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين لحسم هوية المتأهل؛ إذ انتهت مباراة الذهاب بفوز براغا 1-0، ما يعني تعادل الفريقين 2-2 في مجمل المباراتين، لكن الكلمة الأخيرة عادت للنادي الاسكتلندي الذي حسم التأهل لمصلحته.

وسجل جيمس تافيرنير هدفين لرينجرز، وجاء الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، والثاني في الدقيقة 44 عبر ركلة جزاء. وفي الدقيقة 101 من الشوط الإضافي الأول سجل اللاعب كيمار روفي الهدف الثالث، الذي منح فريقه بطاقة التأهل، بينما سجل براغا هدفه الوحيد بواسطة ديفيد كارمو. وأكمل النادي البرتغالي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 من الشوط الأول إثر طرد لاعبه فيتور تورمينا.

مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"

بعد إسدال الستار على مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي مساء الخميس، سيشهد الدور نصف النهائي من المسابقة مواجهتين قويتين، وستجري مبارتا الذهاب يوم 28 أبريل، وستقام مبارتا الإياب يوم 5 مايو/ أيار 2022.

يلتقي لايبزيغ الألماني على أرضه مع نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي يوم 28 أبريل ذهابا، على أن يتواجها إيابا في غلاسكو 5 مايو.


ويلتقي نادي وست هام يونايتد على أرضه مع آينتراخت فرانكفورت الألماني يوم 28 أبريل ذهابا، وسيتواجهان إيابا يوم 5 مايو.
 

شارك: