فالنسيا يفرض التعادل على بيلباو في نصف نهائي كأس إسبانيا

2022-02-11 02:02
لقطة من مباراة أتلتيك بيلباو وفالنسيا في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف فالنسيا تعادلًا بطعم الفوز من ميدان منافسه أتلتيك بيلباو بهدف لمثله، سهرة الخميس 10 فبراير/ شباط، في إطار ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2021-2022.
 

وأدار اللقاء بين الفريقين، أتلتيك بيلباو وفالنسيا، الحكم الإسباني الدولي خوسيه مونييرا، على أرضية ملعب "سان ماميس" معقل بيلباو بإقليم الباسك، بحضور جماهيري متوسط من أنصار الفريقين.
 

وأنهى الإسباني المخضرم راؤول غارسيا الشوط الأول بتقدّم أتلتيك بيلباو بهدف نظيف أحرزه بالدقيقة 37، فيما عادل الإسباني هوغو دورو (22 عامًا) المعار من خيتافي، النتيجة لصالح فالنسيا بالدقيقة 65، فيما تعرض الأوروغوياني ماكس غوميز من فالنسيا للطرد أواخر الشوط الأول.
 

وبهذه النتيجة، تأجل حسم الصعود إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا موسم 2021-2022 بين أتلتيك بيلباو وفالنسيا إلى موقعة الإياب التي يحين موعدها في الثاني من مارس/ آذار المقبل، على أرضية ملعب "مستايا" الخاص بالخفافيش.

أتلتيك بيلباو يستمر في نتائجه المميزة في آخر 5 مباريات 
 

وحافظ بيلباو بقيادة مدربه مارسيلينيو، على سلسلة اللاهزيمة للمباراة الخامسة، إذ حقق النادي الباسكي 4 انتصارات متتالية أمام برشلونة (3-2) ورايو فاييكانو (1-0) وريال مدريد (1-0) وإسبانيول (2-1)، وأضاف اليوم تعادلًا ضد فالنسيا (1-1).


أتلتيك بيلباو في طريقه للنهائي الثالث تواليًا في كأس الملك
 

وأخفق أتلتيك بيلباو في نهائي النسخة الماضية 2021 من كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 0-4 في ملعب "لاكارتوخا" بمدينة إشبيلية، وكان قد خسر نهائي نسخة 2020 أمام ريال سوسيداد بنفس الملعب بنتيجة 0-1، والآن يأمل الباسكيون في النهائي الثالث تواليًا.

أتليتك بيلباو يزيح ريال مدريد وبرشلونة من طريقه في كأس ملك إسبانيا
 

الجدير بالذكر أن أتلتيك بيلباو قد أطاح بعملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في النسخة الحالية من كأس ملك إسبانيا، بانتصاره أمام برشلونة في ثمن النهائي 3-2، ثم ريال مدريد في ربع النهائي 1-0، في سابقة لم تحدث في الكرة الإسبانية منذ عام 2006.
 

أتلتيك بيلباو يسعى لتوسعة الفارق مع ريال مدريد في ألقاب الكأس


يحتل فريق أتلتيك بيلباو الترتيب الثاني في لائحة أكثر الأندية فوزًا بكأس ملك إسبانيا بواقع 23 مرّة، خلف برشلونة صاحب الرقم القياسي وحامل اللقب (31)، ويأمل بيلباو في حصد لقب النسخة الحالية 2021-2022 ليرفع رصيده إلى 24 كأسًا، ويوسّع الفارق مع ريال مدريد الذي حقق إخفاقات تاريخية في المسابقة بوصفه أكثر من خسر المشهد الختامي بواقع 20 مرّة، ولديه فقط 19 كأسًا.

شارك: