فاران يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع فرنسا

2023-02-03 16:59
أرشيفية - رافاييل فاران يضع حدًّا لمشواره الدولي مع منتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن رافاييل فاران، مدافع منتخب فرنسا، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب فرنسا، بعمر التاسعة والعشرين من عمره فقط، وذلك من خلال رسالة مطولة بعثها عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وأوضح المدافع أنه اتخذ هذا القرار بعد اقتناع، موجهًا الشكر للمدرب الفرنسي، ديدييه ديشامب، المدير الفني للديكة، والذي ساعده في تحقيق حلمه بالفوز بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما كان أول من استدعاه لتمثيل الديوك في 2013.

وكتب فاران: "كان تمثيل بلدنا العظيم على مدى عقد من الزمان من أعظم أنواع التكريم الذي حظيت به في حياتي، في كل مرة كنت أرتدي فيها هذا القميص الأزرق المميز، كنت أشعر بفخر كبير، وبالواجب الذي يقع عليّ لبذل كل شيء، واللعب بقلبي والفوز في كل مرة ندخل فيها الميدان". 

وأضاف: "كنت أفكر في الأمر منذ عدة أشهر وقررت أن هذا هو الوقت المناسب لي للاعتزال من كرة القدم على المستوى الدولي"، وتابع: "عندما كنت طفلاً ، تابعت منتخب فرنسا 1998، ذلك الفريق الذي جعلنا نشعر بمشاعر لا توصف، لقد حلمت بأن أفعل مثل أبطالنا".

وأردف: "بعد 20 عامًا، مررت بواحدة من أجمل التجارب في حياتي، تلك التي جعلتني أشعر بالفخر حقًا، حيث أحضرنا الكأس إلى الوطن، لن أنسى ذلك أبدًا؛ ما زلت أتذكر كل ما شعرت به في تلك اللحظة من يوم 15 يوليو 2018، لقد كانت واحدة من أعظم اللحظات وأكثرها تميزًا في حياتي". 

وزاد: "هذا الانتصار الذي حققناه معًا لم يكن ليغدو ممكنًا بدون دعم ديدييه ديشامب، وأيضًا كل من أعضاء الإدارة والموظفين لدينا خلال هذه السنوات، وبالطبع زملائي الذين دافعوا عن قميصنا في كل مباراة من مبارياتنا، لكن الأهم من ذلك، أن هذا النصر لم يكن ليتحقق لولا دعم كل واحد منكم (الجماهير) على هذا الطريق". 

وأكمل: "ستبقى حماستكم واحتفالاتكم وذكريات عودتنا إلى فرنسا محفورة في ذهني إلى الأبد، حتى بعد الهزيمة في النهائي العام الماضي، وبتجربة رائعة بالتأكيد، رحبتم بنا كأبطال عندما عدنا، لكل واحد منكم.. أشكركم ألف مرة!". 

أرقام رافاييل فاران مع المنتخب الفرنسي

وختم الفرنسي رسالته الوادعية قائلًا: "سأفتقد هذه اللحظات بالتأكيد، لكن حان الوقت لتولي الجيل الجديد زمام الأمور، فنحن لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين المستعدين لتولي المسؤولية، والذين يستحقون الفرصة ويحتاجون إلى الجماهير. من أعماق قلبي، شكرًا لكم".

وبدأ فاران مسيرته الدولية في 22 مارس/ آذار 2013، حينما شارك ضد جورجيا، وكانت آخر مبارياته مع "الديوك" ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، والتي خسر فيها منتخب بلاده من التانغو بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي (3-3).

وخلال مسيرته مع المنتخب الفرنسي خاض فاران 93 مباراة مع المنتخب الأول، وسجّل 5 أهداف، ونال لقب كأس العالم 2018، ودوري الأمم الأوروبية 2021.

شارك: