فابريغاس يمدح زياش: ملك التمريرات الحاسمة

2021-06-08 09:01
المغربي حكيم زياش يواصل التألق في موسمه الأول مع تشيلسي (Getty)
Source
+ الخط -

كال الإسباني سيسك فابريغاس، النجم السابق لتشيلسي الإنجليزي ولاعب موناكو الفرنسي حاليا، المديح للمغربي حكيم زياش، صانع ألعاب البلوز، مبرزا جدوى ما يقدمه صاحب 27 عاما من عملٍ لتشكيلة الفريق اللندني.


وانضم زياش لنادي تشيلسي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، ولم يحتج نجم أياكس أمستردام الهولندي السابق لوقتٍ طويل، من أجل تكريس نفسه كاسم هام في خطط وأفكار مدرب الأسود، فرانك لامبارد، رغم تعرضه لإصابة قويةٍ، أجلت ظهوره الرسمي الأول مع الفريق بضعة أسابيع.


وسجل زياش هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة خلال 7 مباريات خاضها رفقة تشيلسي، منذ بداية الموسم الرياضي الجديد، كما ساهم بثلاثة أهداف في انتصار منتخب المغرب، الجمعة، على جمهورية إفريقيا الوسطى، حيث هز الشباك مرتين (إحداهما من علامة الجزاء) وصنع هدفا لأشرف حكيمي، الظهير الهجومي لفريق إنتر ميلان الإيطالي.


بدوره، قال فابريغاس في تصريحاتٍ صحفية: "هو (زياش) لاعب جيد للغاية. إنه يملك الرؤية التي يحتاجها فريق كبير مثل تشيلسي، الذي يريد الفوز وأن يكونوا أبطالا. بإمكانك ملاحظة افتقادهم الأفكار الموسم الماضي وربما مع بداية هذا الموسم".


وأَضاف: "لكن مع زياش، يمكنك رؤية امتلاكه هذه التمريرة الأخيرة. إنه لا يراها فقط، إنه يفعلها بطريقةٍ صحيحة في التوقيت المناسب. هذا هو اتخاذ القرار الذي نتحدث عنه هذه الأيام".


وتابع: "لماذا يكون المدربون فنيين جدا؟ بسبب رؤيتهم اتخاذ اللاعبين القرارات بطريقةٍ غير جيدة، لذلك فإنهم دائما ما يكونون في حاجة لتعليمهم ما يجب القيام به. من قبل، أؤمن أن المدربين لم يكونوا في مكانة تسبق اللاعبين كما هم حاليا، كانوا يشعرون أن الحاجة إليهم ليست كبيرة جدا؛ لأن اللاعبين كانوا يرون الأمر بأنفسهم، أعتقد أن زياش هو واحد من هؤلاء اللاعبين".


وواصل: "إنه يجعل الأشياء تحدث، عندما لا يتوقعها المدافعون. إنهم لا يتوقعون التمريرة. تمسك بهم نائمين، وأنت لديك شخص مثل تيمو فيرنر يركض بصورةٍ رائعة في الخلف. في ذلك الأمر سيكون تشيلسي قويا جدا هذا العام".

شارك: