أداء زياش مع المغرب في عيون الصحافة العالمية

2021-06-08 09:01
الصحافة الدولية تشيد بمستوى زياش (twitter)
Source
+ الخط -

باهتمام كبير، تابعت الصحافة الدولية مشاركة حكيم زياش، المحترف في صفوف تشيلسي، في مباراة المنتخب المغربي أمام إفريقيا الوسطى، لحساب ثالث جولة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "كاميرون 2022"، والتي حسمها "أسود الأطلس" لصالحهم بأربعة أهداف مقابل واحد، وكان للاعب نصيب في تسجيل اثنين منها.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وصفت حكيم زياش بـ"الكبير" بعد تألقه اللافت للأنظار بقميص منتخبه الأم المغرب، وتمكنه، ليس فقط من تسجيل هدفين في أمسية التصفيات الإفريقية، بل بتمريراته الحاسمة التي كانت وراء افتتاح الغلة التهديفية للمجموعة، عن طريق أشرف حكيمي.

وقالت الصحيفة إن زياش كان نجم الأمسية الكروية القارية، التي وضعت المنتخب المغربي على رأس المجموعة الخامسة، بمرحلة التصفيات التي ستُستكمل بداية الأسبوع المقبل، بإجراء مباريات الجولة 4.

أما صحيفة "ميترو"الإنجليزية، فقد أشارت إلى أن زياش حافظ على أدائه  الأخير مع تشيلسي، ونقل تألقه إلى منتخب بلاده، في مباراة نصب نفسه نجماً فيها، ورسم ابتسامة على وجه مُدربه فرانك لامبارد، الذي كان متخوفاً من ضغط المباريات المتتالية، وإمكانية تأثيرها السلبي على لاعبيه الدوليين.

واعتبر المصدر ذاته، أن المواعيد الدولية دائماً ما تكون محبطة للمُدربين، إلا أن حكيم زياش استطاع الحفاظ على إيقاعه، وواصل عروضه القوية هذه المرة على الواجهة القارية دون مشاكل.

من جهتها، أشادت الصحافة الهولندية  بحضور اللاعب الدولي مع "أسود الأطلس"، حيث اختارت صحيفة "فوتبال إنترناسيونال" عنوانا تُرجع من خلاله انتصار المغرب برباعية أمام إفريقيا الوسطى، إلى الوجه المُشرق الذي ظهر به زياش.

وبخصوص تقريرها عن المباراة، أشارت الصحيفة إلى أن حكيم زياش لم يقُد فقط المنتخب المغربي إلى الفوز، بل سهل أيضا مهمة الوافد الجديد زكرياء أبوخلال، مسجل رابع الأهداف، والذي خاض أول مباراة له بقميص الأسود، بعد تدرجه سابقاً في الفئات السنية الصغرى لمنتخب هولندا.

تجدر الإشارة إلى أن فوز المنتخب الوطني منحه صدارة المجموعة الخامسة برصيد من النقاط بلغ 7، في انتظار ثاني مواجهة سيخوضها رجال المُدرب وحيد حاليلوزيتش خارج الديار، أمام إفريقيا الوسطى دائما، والتي اختارت مدينة دوالا لإقامتها، بسبب مشاكل عدم تأهيل ملاعبها لاستقبال المباريات الدولية في الفترة الحالية.

شارك: