فابريغاس يحدد أسباب عدم منح الثقة للاعبه العراقي علي جاسم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
علي جاسم ووكيل أعماله ومدربه سيسك فابريغاس (INSTAGRAM/ALI JASSIM)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب فريق كومو الإيطالي سيسك فابريغاس، سبب عدم الزج بلاعبه العراقي علي جاسم في مباريات فريقه بالدوري الإيطالي للموسم الحالي 2024-25.

وانتقل علي جاسم (20 عامًا) إلى صفوف كومو الإيطالي في الانتقالات الصيفية المنقضية بعقد يستمر لمدة 3 سنوات في 27 يوليو/ تموز الماضي.

وقال فابريغاس في تصريحات إعلامية قبل انطلاق مباراة فريقه كومو أمام بولونيا: "إن علي جاسم لاعب موهوب ونحن نتعامل مع وضعه بهدوء وبطء، نعمل لتهيئته للعب شيئًا فشيئًا ليكون جاهزًا".

وأضاف: "نعلم أن علي جاسم لاعب شاب ووصل إيطاليا توًا ولا يجيد اللغة الإيطالية ولا الإنجليزية، وهو يعيش في ثقافة جديدة ولديه زملاء جدد"، مبينًا بالقول: "هناك الكثير من التوقعات لهذا اللاعب ويجب أن نكون أذكياء لكي نهيئ له المناخ المناسب".

وللمباراة الثالثة على التوالي، لم يشارك علي جاسم مع فريق كومو الإيطالي في الدوري الإيطالي وغاب هذه المرة عن قائمة الفريق لمواجهة بولونيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسبق أن تأخر علي جاسم في الالتحاق بفريق كومو في بداية الموسم بسبب تأخر صدور تأشيرة الدخول إلى إيطاليا، فضلاً عن بطء الإجراءات المتعلقة باستخراج تصريح للعمل.

وقرر فابريغاس وضع اللاعب العراقي مع فريق شباب كومو من أجل التأقلم أكثر على الأجواء في إيطاليا واللعب مع لاعبين من سنه وأصغر، خصوصًا أن سنه يخوّل له اللعب مع فريق الشباب وفي دوري الشباب في إيطاليا.

علي جاسم يتجاوز أزمته النفسية في كومو

وعاش النجم العراقي الشاب وقع أزمة نفسية حادة بعدما قرر مدرب كومو سيسك فابريغاس إبعاده عن تدريبات الفريق الأول ومطالبته بالتدرب مع فريق الشباب كي يكون لائقًا بدنيًا.

وتمكن جاسم من تخطي هذه الأزمة بعدما اتصل به مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس وحفزه لتقديم الأفضل كما منحه الثقة الكاملة في مباراة عمان بتصفيات كأس العالم 2026 وكذلك هو الحال بمشاركته في مباراة الكويت.

وحسب المصادر، فإن كاساس حفز النجم الصاعد على تقديم أفضل المستويات مع فريق كومو للشباب كي يتمكن من إقناع المدرب فابريغاس لإشراكه مع الفريق الأول في المباريات المقبلة من الدوري الإيطالي.

وبذات الوقت فإن علي جاسم اقتنع بوضعه في كومو وهو يتحلى بالصبر ولن يبدي أي تذمر أو موقف سلبي وهدفه الآن تقديم أفضل المستويات مع فريق الشباب ومساعدته في تحقيق أهدافه.

شارك: