نجم عراقي يطالب بجلوس علي جاسم على الدكة أمام الكويت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
علي جاسم في مباراة العراق وعمان (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى النجم العراقي السابق أحمد مناجد، أن جلوس المحترف في صفوف كومو الإيطالي علي جاسم على دكة البدلاء في مباراة العراق والكويت بات ضرورة ملحة.

المنتخب العراقي سيواجه نظيره الكويتي، اليوم الثلاثاء، على استاد جابر الدولي في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ذلك وعند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال أحمد مناجد في تصريحات إعلامية: "إن اللاعب علي جاسم كان من الأفضل له أن يجلس على دكة البدلاء في مباراة عمان لأنه لم يكن جاهزاً من الناحية البدنية، اللاعب ظهر في إحدى اللقطات وهو يعتذر ويبرر للجمهور كيف ضاعت منه الكرة في إحدى الهجمات لأنه يحب أن يخدم الفريق ولكن لياقته لا تسعفه في الوقت الحالي".

علي جاسم يعاني من الإرهاق بسبب كثيرة المباريات

وأضاف: "جلوس علي جاسم على دكة البدلاء في مباراة العراق والكويت أعتقد أنه أصبح ضرورة ملحة، لأن اللاعب استهلك بسبب كثرة مشاركاته مع المنتخبات العراقية والجميع يخشى إصابته بسبب الضغط الكبير الذي يتعرض له في المباريات في مختلف البطولات القارية والدولية المهمة".

ونوه إلى أن علي جاسم يفضل أن يشارك بديلًا في آخر 15 دقيقة أو 20 دقيقة، بصراحة أجده ورقة رابحة جداً وسيقدم أداءً أفضل من المشاركة أساسياً لأنه حين يشارك سيتمكن من مجاراة لياقة زملائه ومنافسيه وهنا يكمن الفارق بين اللعب كأساسي وكبديل".

وفيما يخص مواجهة العراق والكويت، أكد مناجد: "إن مثل هذه المباريات لا تخضع للمنطق، الأمور الفنية تغيب في مباريات المنتخبات العربية وعلى وجه التحديد المنتخبات الخليجية، شاهدنا كيف حسم العراق بطولة كأس الخليج لصالحه والسبب برأيي كان تحفيزياً وليس فنياً، بالتالي ستزول الفروقات الفنية بين المنتخبين بسبب خصوصية اللقاء مساء اليوم".

وأكمل: "المنتخب الكويتي يعلم جيداً بأنه في حال لم يحقق الفوز في مباراة اليوم لن يتمكن من حصد الفوز في البصرة، أعتقد أن المنتخب الكويتي ينافس على صدارة المجموعة الثانية في التصفيات، خصوصاً بعد عودته إلى الحياة بالتعادل القاتل أمام الأردن، لذلك كل الحسابات ستكون موجودة ولا أستبعد تصدر الكويت للمجموعة".

ويقف المنتخب العراقي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على عمان بهدف نظيف مستغلاً تعثر بقية المنتخبات بالتعادل.

شارك: